أحدث الأخبار المزيد

HMD العالمية تجمع 100 مليون دولار أمريكي لدعم مرحلة النمو التالية

من قبل admin مايو 23, 2018 | 12:25 م
HMD العالمية تجمع 100 مليون دولار أمريكي لدعم مرحلة النمو التالية
HMD العالمية تجمع 100 مليون دولار أمريكي لدعم مرحلة النمو التالية

شارك هذا الموضوع
Share

HMD العالمية تجمع 100 مليون دولار أمريكي لدعم مرحلة النمو التالية

 
أعلنت HMD العالمية الفنلندية المالكة لحق تطوير هواتف نوكيا، أنّها استطاعت جمع مبلغ إضافي قدره 100 مليون دولار أمريكي من مستثمرين بهدف توسيع نطاق عملياتها التجارية ودعم نموّ الشركة في عامها الثاني.

 
وتمت جولة الاستثمار هذه بقيادة شركة “جينكو فنتشرز” في جنيف عبر شركة “ألفا جينكو” المحدودة بمشاركة DMJ Asia Investment Opportunity Limited وWonderful Stars Pte المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة FIH موبايل المحدودة.

 
وبعد جولة التمويل الأخيرة، باتت قيمة HMD العالمية في السوق تفوق المليار دولار أمريكي، ما يمنحها تصنيف اليونيكورن، أو الشركات الناشئة التي تخطت قيمتها المليار دولار أمريكي.

 
وتعتزم الشركة عام 2018 توسيع محفظتها من هواتف نوكيا الذكية بشكل ضخم كما تخطط لمضاعفة وصولها إلى قنوات جديدة في أسواقاستراتيجية مع الاستمرار بتقديم منتجات مبتكرة في الأسواق حيث للأمر أهمية كبيرة بالنسبة للمستهلكين.

 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة فلوريان سيتشي، “يسرنا أن ينضمّ إلينا هؤلاء المستثمرون في رحلتنا نحو الفصل التالي في مسيرة هواتف نوكيا، نحن نهدف إلى تقديم هواتف ذكية ممتازة يُسعَد بها هواة العلامة مع الحفاظ على أصولنا الفنلندية وأبرز ما تتميّز به علامة نوكيا من خصائص وسمات ذلك”، مبينا أن “الشركة تسعى أيضاً لأن تكون أهمّ صانعي الهواتف الذكية في العالم ولا شك في أن النجاح الذي حققته حتى اليوم يزيدها بالثقة اللازمة لإكمال مسيرة النمو خلال عام 2018 وما بعده”.

 
ومن جانبه قال، فرانسوا باريل، المدير الإداري ومؤسس شركة “جينكو فنتشرز” وعضو مجلس إدارة HMD العالمية، قائلاً، “يسرّنا ويشرّفنا أن نساهم في المرحلة المقبلة من هواتف نوكيا كما أننا سعداء جداً بنتائج هذه الجولة الاستثمارية”، موضحا أن “هذه الرحلة بالنسبة لي فصلاً مشوّقاً جداً، ومن موطنها في فنلندا، اختارتHMD العالمية اتباع استراتيجية مرنة تهدف إلى توطيد علاقاتها العالمية وتعزيز مساهماتها بهدف تحقيق نموها الاستثنائي”.

 
يذكر أن الشركة تأسست في 1 ديسمبر/ كانون الأول 2016، وقد شحنت في عامها الأوّل أكثر من 70 مليون هاتف يحمل علامة نوكيا كما نجحت بزيادةعمليات البيع في أكثر من 80 دولة مع عمليات تفعيل هواتف من 170 دولة. واليوم تُباع هواتف نوكيا في أكثر من 250,000 منفذ للبيع بالتجزئة حول العالم مع أكثر من 600 تاجر مباشر ملتزمين جميعاً بالمرحلة التالية من مسيرة هواتف نوكيا عالمياً. وفي السنة المالية 2017، سجّلت HMD العالمية إيرادات إجمالية قدرها 1.8 مليار يورو (2.13 مليار دولار أمريكي) مع خسارة تشغيلية بلغت 65 مليون يورو (77 مليون دولار أمريكي).

 
وقد أظهر هواة العلامة حول العالم تفاعلاً وحماسة ملموسة بالنسبة إلى محفظة نوكيا الجديدة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

 
وتعتزم HMD العالمية أن تكسب قلوب وعقول الجيل الجديد من المستهلكين حث أنثلثي المستهلكين الذين يشترون هاتف نوكيا اليوم تقل أعمارهم عن 35 عاماً. وتجدر الإشارة إلى أنّ أربعة من أصل خمسة مستهلكين يوصون بهواتف نوكيا الذكية لأصدقائهم وعائلاتهم.وقد تم تسجيل أكثر من 150,000,000 زيارة على الموقع الإلكترونيNokia.com/phones منذ يناير 2017.

تابعونا على الفيس بوك