أحدث الأخبار المزيد

وصول 50 شاحنة محملة بالخيام والمساعدات الى النازحين بالانبار

من قبل admin أكتوبر 30, 2015 | 11:12 ص
وصول 50 شاحنة محملة بالخيام والمساعدات الى النازحين بالانبار
وصول 50 شاحنة محملة بالخيام والمساعدات الى النازحين بالانبار

شارك هذا الموضوع
Share
اعلن رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة الانبار راجع بركات العيساوي، الجمعة، عن وصول 50 شاحنة محملة بالخيام والمساعدات الانسانية الى النازحين في المحافظة، مناشدا رئيس الوزراء حيدر العبادي بتخصيص جملونات المنشآت الحكومية لإيواء النازحين.
وقال العيساوي في تصريح تابعة وكالة (الأنبار نيوز)، "تمكنا، اليوم، من ايصال 50 شاحنة محملة بالخيام والمساعدات الغذائية والانسانية الى النازحين في عامرية الفلوجة والمدينة السياحية بالحبانية، (30كم شرق الرمادي)"، موضحا ان "قسما من المساعدات جاءت من وزارة الهجرة والمهجرين والقسم الاخر من حكومة الانبار المحلية".
واضاف العيساوي، انه "قدم مقترحا لمحافظ الانبار صهيب الراوي على انشاء بيوت واطئة الكلفة للنازحين بدل الخيام في اماكن تواجد النازحين"، لافتا الى ان "البيت الواحد لا يكلف سوى اربعة ملايين دينار ويحتوي على غرفتين نوم وحمامات".
وناشد العيساوي، رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"تخصيص الجملونات التابعة للمنشآت الحكومة، ومنها الزراعة، مكانا مؤقتا لإيواء النازحين من الظروف الجوية لحين ايجاد حل ومكان بديل لهم".
وشهدت مناطق الانبار موجة امطار غزيرة ادت الى غرق اغلب مخيمات النازحين بالمحافظة، ما دفع الحكومة المحلية الى اعلان النفير العام لأغاثة النازحين.

تابعونا على الفيس بوك