وزير التخطيط سلمان الجميلي يستقيل من منصبه

الجمعة 25 مارس 2016
| 9:55 مساءً | 957 مشاهدة
وزير التخطيط سلمان الجميلي يستقيل من منصبه
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أعلن وزير التخطيط سلمان الجميلي، الجمعة، عن وضع استقالته تحت تصرف رئيس الوزراء حيدر العبادي، عازيا ذلك إلى منح العبادي فرصة للمضي بالإصلاحات دون الخضوع للضغوط.
وقال الجميلي في نص استقالته التي تلقت وكالة (الأنبار نيوز) نسخة منها، إنه “مع اعتزازي وتقديري للفترة التي عملنا بها معكم كفريق واحد وبكل رضا وثقة بالنفس من انني عملت بما يرضي الله وضميري وشعبي وجعلت مصلحة بلدي فوق كل اعتبار واستطعت مع فريقي في وزارة التخطيط ان اعمل بصمت وبكل اخلاص لمواجهة الأزمة المالية التي يمر بها البلد، حيث تمكنا من تخفيض الالتزامات المالية على الدولة من اكثر من 280 ترليون دينار الى حوالي 160 مليون دينار فضلا عن انجازات اخرى لا يتسع المجال لذكرها”.
وأضاف الجميلي، أن “الشعور بالمسؤولية وتحملها هو الذي جعلنا نستمر ولا زلنا بالعمل معكم وليس التمسك بمنصب، وانت اعلم بعفتنا وزهدنا به، ولكي نمنحك الفرصة والمرونة للمضي بالاصلاحات دون الخضوع للمزايدات والضغوط فانني اضع استقالتي تحت تصرفكم مع استعدادي لمواصلة العمل في الوزارة لحين قبولها او تحقيق التعديل الوزاري مع استعدادي لتحمل اي مسؤولية او تقصير في فترة عملي بالوزارة”.
وكان مصدر سياسي مطلع كشف، في وقت سابق من اليوم الجمعة (25 آذار 2016)، عن تقديم وزير الداخلية محمد سالم الغبان استقالته الى الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري.
كما أفاد مصدر مطلع، أمس، بأن وزراء المجلس الأعلى الإسلامي، وهم وزير النفط عادل عبد المهدي ووزير النقل باقر جبر الزبيدي ووزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، قدموا استقالاتهم من مناصبهم وعلقوا حضورهم جلسات مجلس الوزراء لحين انتخاب حكومة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .