أحدث الأخبار المزيد

“نهضة جيل” منطلق لتغيير الوجوه السياسية بكافاءة شبابية

من قبل admin يوليو 12, 2017 | 8:13 ص
“نهضة جيل” منطلق لتغيير الوجوه السياسية بكافاءة شبابية
“نهضة جيل” منطلق لتغيير الوجوه السياسية بكافاءة شبابية

شارك هذا الموضوع
Share

أقيم على ارض معرض بغداد الدولي بالعاصمة بغداد، فعاليات انبثاق “تجمع نهضة جيل” تحت شعار.. تسامح-تنمية-اعمار، أذ يأتي الحفل تزامناً مع إنتصارات القوات المسلحة العراقية لتحرير مدينة الموصل من دنس الإرهاب

 

وحضر فعاليات المؤتمر جمع غفير من المحافظات العراقية على مختلف الطوائف والأديان والاعراق وكذلك عدد كبير من الشخصيات العلمية الشبابية والاقتصادية والقانونية وشيوخ العشائر.

 

وقال الأمين العام لتجمع نهضة جيل الدكتور علي خليل العلي خلال كلمة له، “خلالكم سننشئ جيل واعي ومهتم بكل مكونات الشعب واطيافة ومن الشمال إلى الجنوب ويسعدني اليوم ان أرى من خلال تجمعكم هذا الوحدة الوطنية والألفة بين مكونات الشعب كافة وهذا بالنسبة لي يدل على صف الشعب العراقي بكلمته وبقراره ومصير واحد والتصدي لكل من يريد استهداف العراق بارك الله بكم على الوقوف مع الحق ومع هؤلاء الشباب الذين سيقودون مسيرة وطنية خالية من التحزب والتهميش والمساواة بين المواطنين من خلال التكافل في الفرص”. موكدا، “رفضة كل شكل من اشكال الإرهاب”.

 

وأضاف العلي، “نؤكد على ترسيخ الديمقراطية والنقل السلمي للسلطة والحوار البناء والاقناع من دون تعصب واهمية مواجهة الطاىفية المقيته لانها النموذج للفكر المتعصب من خلال اشاعة الكراهية والاحقاد والقتل واخطر شيء هو الطائفية السياسية التي تعنى في الجوهر وتوضيف الدين من منطلق طائفي لاغراض سياسية وفئوي فيجب ان ندعمهم كي يقفوا وقفة واحدة للشعب العراقي وبكافة أطيافه”.

 

وقدم العلي، “الشكر والعرفان لكل مقاتلينا من ابناء الشعب العراقي الذين بذلو بنفسهم نحو الشهادة من أجل العراق فألف الف تحية الذين حققو الانتصارات على داعش”.

 

وأشار العلي، الى أن “هذا التجمع وهذا الحزب الجديد ستكون له استتراتيجيات خاصة للنهوض بواقع البلد ومما يعانيه من أزمات وارهاصات سياسية فاذكركم بان هذا التجمع اليوم هو ضم كافة أطياف ومكونات الشعب العراقي ويسعدني ان أرى شباب العراق يجتاز جميع المراحل القديمة والحالية لبناء عراق واحد موحد فنسئل الله ان يعم الأمن والأمان في بلدنا العراق ودمتم منصورين”.

تابعونا على الفيس بوك