أحدث الأخبار المزيد

نقابة الصحفيين العراقيين تعلن الحداد العام وتلغي احتفالية عيد الصحافة العراقية

من قبل admin يوليو 4, 2016 | 9:52 ص
نقابة الصحفيين العراقيين تعلن الحداد العام وتلغي احتفالية عيد الصحافة العراقية
نقابة الصحفيين العراقيين تعلن الحداد العام وتلغي احتفالية عيد الصحافة العراقية

شارك هذا الموضوع
Share

اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، الاثنين، الحداد العام في بغداد وفروع النقابة في المحافظات ترحما على ارواح “شهداء” تفجير الكرادة، فيما قررت ايقاد الشموع والغاء احتفالية عيد الصحافة العراقية.

وقالت النقابة في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، إنها “قررت اعلان الحداد العام في بغداد وفروع النقابة في المحافظات ولمدة ثلاثة ايام ترحما على ارواح شهداء التفجير الذي استهدف منطقة الكرادة ببغداد”، مبينة أنها قررت أيضا “الغاء مراسيم ومظاهر عيد الفطر وكذلك الغاء الاحتفالية التي كان من المقرر اقامتها لمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية تضامنا مع عوائل شهداء التفجير الارهابي في الكرادة” .
وأوضحت نقابة الصحفيين العراقيين أنها “ستقوم بإيقاد الشموع في مكان الحادث الارهابي طيلة ايام عيد الفطر استذكارا لأرواح الشهداء الابرار”، متقدمة “بأحر التعازي الى ابناء شعبنا الصابر واسر الضحايا الابرياء”.

يشار الى أن العاصمة بغداد شهدت في الساعات الأولى من فجر يوم أمس الأحد (3 تموز 2016)، مقتل 60 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين، في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط العاصمة، بحسب اللجنة الأمنية لمجلس محافظة بغداد، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”القصاص” من منفذي التفجير، وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.

يذكر ان بلدان عربية واجنبية دانت التفجيرات التي حصلت امس الاحد في بغداد، معبرةً عن تضامنها مع العراق حكومةً وشعباً حتى القضاء على جميع معاقل تنظيم “داعش” في البلاد.

تابعونا على الفيس بوك