نقابة الصحفيين: الاحتفالات بذكرى عيد الصحافة تتضمن إقامة كرنفال كبير بحضور عربي وأجنبي

الخميس 15 يونيو 2017
| 8:02 صباحًا | 1٬100 مشاهدة
نقابة الصحفيين: الاحتفالات بذكرى عيد الصحافة تتضمن إقامة كرنفال كبير بحضور عربي وأجنبي
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، الخميس، البدء بالاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ148 لـ”العيد الوطني للصحافة العراقية”، اعتباراً من اليوم، مشيرةً إلى أن الاحتفالات ستختتم بكرنفال عراقي كبير بحضور شخصيات إعلامية وثقافية وسياسية عراقية وعربية وأجنبية.

 

وقالت النقابة في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، إن “نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 148 للعيد الوطني للصحافة العراقية حيث تنطلق الاحتفالات بدءا من اليوم بإقامة العديد من المعارض التشكيلية والصور الفوتوغرافية في بغداد وجميع محافظات العراق استذكاراً بتلك المناسبة الوطنية”.
وأضافت النقابة، أنها “تستقبل نقابة الصحفيين العراقيين بمقرها العام في بغداد المهنئين اعتباراً من صباح يوم السبت والأيام التالية، وستختتم الاحتفالات في كرنفال عراقي كبير تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين وتحضره شخصيات إعلامية وثقافية وسياسية عراقية وعربية وأجنبية وبمشاركة آلاف الصحفيين العراقيين”.

 

وتابعت، أن “أغلب تلك الاحتفالات ستكرس لإبراز انتصارات العراق وقواته البطلة بمختلف تشكيلاتها على عصابات داعش وتحرير الأرض والمدن العراقية من دنس تلك العصابات الإجرامية، وسيتم تكريم عوائل شهداء الصحافة والجرحى من الصحفيين والإعلاميين الذين غطوا معارك التحرير إضافة إلى تكريم رواد الصحافة والمبدعين والمقاتلين الذين كانت لهم بصمة بانتصارات العراق إضافة الى إقامة العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة والمتميزة والتي تقام لأول مرة في العراق”.

 

ويحتفل الصحفيون العراقيون بـ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها الثامنة والأربعين بعد المائة، حيث أعلن عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في العاصمة بغداد عام 1869.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .