أحدث الأخبار المزيد

نزوح نحو 5000 اسرة من هيت وكبيسة

من قبل admin مارس 16, 2016 | 4:47 م
نزوح نحو 5000 اسرة من هيت وكبيسة
نزوح نحو 5000 اسرة من هيت وكبيسة

شارك هذا الموضوع
Share
اعلن قائممقام قضاء هيت بمحافظة الأنبار مهند زبار، الأربعاء، نزوح نحو 5000 اسرة من القضاء وناحية كبيسة التابعة للقضاء، بسبب الضربات التي يشنها طيران التحالف الدولي ضد مواقع تنظيم “داعش” في القضاء والناحية، مناشداً الحكومة ووزارة الهجرة بمساعدة تلك الاسر. 
وقال زبار في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “نحو 5000 اسرة نزحت من مدينة هيت وناحية كبيسة التابعة لها بسبب قصف طيران التحالف الدولي على مواقع داعش في القضاء والناحية واستعدادات القوات الامنية لتحرير القضاء والناحية من تنظيم داعش”.
وأضاف زبار، أن “بعض الاسر الى ناحية الوفاء، وفيما توجه البعض الآخر الى ناحية البغدادي، توجه آخرون الى منطقة زنكورة شمال غرب المدينة”، مناشداً الحكومة ووزارة الهجرة بـ”ارسال مساعدات اغاثية وإنسانية عاجلة لتلك الاسر للتخفيف عن معاناتها”.
ودعا زبار الاسر التي لم تستطع النزوح، الى “البقاء في منازلهم لحمايتهم من العمليات العسكرية والقصف الذي يستهدف داعش في هيت وكبيسة”، مؤكداً لتلك الاسر، أن “القوات الأمنية باتت قريبة منهم لتحريرهم وخلاصهم من تلك العصابات الاجرامية”.
جدير بالذكر أن القوات الأمنية تستعد لتحرير قضاء هيت وناحية كبيسة من تنظيم “داعش”، فيما يواصل طيران التحالف الدولي والعراقي قصف اهداف تابعة للتنظيم في القضاء والناحية.

تابعونا على الفيس بوك