نائب عراقي: مقتل 500 مقاتل تركماني على يد داعش منذ يونيو

الأثنين 27 يوليو 2015
| 6:20 مساءً | 1٬364 مشاهدة
نائب عراقي: مقتل 500 مقاتل تركماني على يد داعش منذ يونيو
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
كشف عضو مجلس النواب العراقي أرشد الصالحي، الاثنين، مقتل 500 مقاتل تركماني منذ احتلال تنظيم "داعش" لعدد من المحافظات العراقية في حزيران/يونيو من العام الماضي، وتهجير 200 ألف عائلة تركمانية. 
وقال الصالحي، في مؤتمر صحفي، عقده في مبنى البرلمان اطلعت عليه وكالة (الأنبار نيوز)، " تقول الاحصاءات التي لدينا أن هناك 500 مقاتل تركماني قتلوا على أيدي داعش، منذ احتلال التنظيم لعدد من المحافظات قتلوا في بشير (ناحية بجنوب مدينة كركوك)، وأطراف الموصل (محافظة نينوى)، وطوزخرماتو، وآمرلي، وبلد، وبيجي، والثرثار (محافظة صلاح الدين)". 
وأشار الصالحي أن عدد العوائل التركمانية النازحة منذ حزيران/يونيو 2014، بلغت 200 ألف عائلة، منها 60 ألف عائلة، لجأت إلى تركيا.  لافتا إلى "وجود استهداف ممنهج للتركمان"، منتقدا "التقارير الدولية التي لا تتحدث عن الاستهداف المخطط بحق هذا المكون العراقي". 
وأشار إلى "وجود محاولات لإحداث تغيير ديمغرافي في طوزخوماتو، يكون المتضرر منه التركمان"، مبينا أن "من حاول ترحيل التركمان من تلعفر (قضاء في نينوى)، وأسكنهم في كربلاء والنجف ومحافظات الجنوب، يحاول إخراج التركمان لمناطق معينة، في محاولة لإجراء تغيير ديموغرافي". 
ودعا الحكومة الاتحادية والسلطات المحلية في "طوزخورماتو" لحماية التركمان، متسائلا عن سبب استهدافهم في هذا المكان بالذات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .