مقرر مجلس الفلوجة: فتح باب الترشيح لمنصب القائممقام مخالف للقانون

السبت 12 مارس 2016
| 10:10 مساءً | 975 مشاهدة
مقرر مجلس الفلوجة: فتح باب الترشيح لمنصب القائممقام مخالف للقانون
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اعتبر مقرر مجلس قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار احمد الرجا، السبت، قرار رئيس المجلس طالب العيساوي بفتح باب الترشيح لمنصب القائممقام مخالف للقانون، مشيراً إلى أن الأخير فتح باب الترشيح دون الرجوع الى مجلس القضاء.
وقال الرجا في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن "رئيس مجلس قضاء الفلوجة طالب العيساوي قام خلال اليومين الماضيين وبقرار فردي منه بفتح باب الترشيح لمنصب قائممقام الفلوجة"، معتبراً أن "قرار رئيس المجلس هو مخالف للقانون لأنه لم يتخذ في جلسة رسمية، ودون الرجوع الى مجلس القضاء والتشاور والتداول معه".
وأضاف الرجا، أن "قضاء الفلوجة سبق وأن انتخب سعدون عبيد الشعلان لمنصب قائممقام له وحصل على اغلبية أصوات المجلس وأيدت محكمة القضاء الإداري ذلك، لكن محافظ الانبار امتنع عن اصدار الامر الاداري للقائممقام لأسباب مجهولة".
يذكر أن مجلس محافظة الأنبار صوت خلال جلسته الطارئة التي عقدت، في (3 تشرين الاول 2015) على انتخاب حميد عيادة لمنصب قائممقام لمدينة الرمادي، وعيسى العيساوي لمنصب قائممقام قضاء الفلوجة.
فيما أعلن قائممقام الفلوجة سعدون عبيد الشعلان في (25 كانون الثاني 2016) ان محكمة القضاء الاداري الغت قراري مجلس الانبار الخاص بانتخاب قائممقامين للفلوجة والرمادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .