مقتل 12 بتفجير انتحاري بمدينة الكاظمية شمالي بغداد

الأحد 24 يوليو 2016
| 8:33 صباحًا | 1٬095 مشاهدة
مقتل 12 بتفجير انتحاري بمدينة الكاظمية شمالي بغداد
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بمقتل 12 شخصاً، وإصابة 15 آخرين، في تفجير نفذه انتحاري وسط سوق شعبية، بمدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد.

وقال المصدر، للأناضول (فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية)، إن “انتحاريًا يرتدي حزامًا ناسفًا فجر نفسه، وسط المواطنين المارين في سوق شعبية يربط بين ساحتي عدن وصنعاء في مدينة الكاظمية، شمالي بغداد، ما أسفر عن سقوط 12 شخصًا، وإصابة 15 آخرين”.

وأضاف المصدر، أن “الأجهزة الأمنية باشرت بقطع الطرق أمام المواطنين، ونقلت المصابين إلى مستشفى الكاظمية التعليمي لتلقي العلاج، فيما نقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.

من جانبه، قال محمود الخفاجي، من دائرة صحة بغداد للأناضول، إن عدد القتلى ارتفع نتيجة وفاة عدد من الجرحى جراء إصابات بالغة.

وأكد الخفاجي، أن حصيلة الضحايا النهائية للتفجير بلغت مقتل 12 شخصا، فضلا عن إصابة 15 آخرين بجروح.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

بدوره، ذكر مصدر في مستشفى الكاظمية التعليمي للأناضول (فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مفوّض بالتصريح)، أن “المستشفى استقبلت 27 شخصًا بين قتيل وجريح، جراء تفجير الكاظمية”، مبيناً أن “12 منهم فارقوا الحياة، فيما يعاني الـ 15 من جروح متفاوتة”.

وتشهد مدينة الكاظمية الواقعة إلى الشمال من العاصمة العراقية بغداد، تفجيرات انتحارية بين الآونة والأخرى، ما دفع قادة الأجهزة الأمنية إلى غلق منافذ المدينة المؤدية إلى مركز المدينة. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .