معالجة 70 عبوة ناسفة وتدمير نفقين لـ”داعش” في الانبار

الأحد 4 ديسمبر 2016
| 6:32 مساءً | 1٬723 مشاهدة
معالجة 70 عبوة ناسفة وتدمير نفقين لـ”داعش” في الانبار
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

افاد مصدر أمني في الأنبار، الأحد، بأن قوة من الجهد الهندسي عالجت أكثر من 70 عبوة ناسفة ودمرت نفقين لـ”داعش” في المحافظة.

 

وقال المصدر في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “قوة من الفرقة الأولى بالجيش عثرت على عبوات ناسفة مختلفة الأحجام عددها أكثر من 10 عبوات في محيط مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الفرقة العاشرة قامت بمعالجة 25 عبوة ناسفة في منطقة جزيرة البونمر شرق مدينة هيت، (70 كم غرب الرمادي)”، لافتا الى أن “قوة من الجيش عثرت على 10 عبوات ناسفة في منطقة البوهايس التابعة ل‍جزيرة الرمادي، شمال مدينة الرمادي، تم تفجيرها عن بعد”.

 

وتابع المصدر، أن “قوة أخرى من الفرقة العاشرة تمكنت من العثور على 25 عبوة ناسفة وخزانات مملوءة بمادة (سي فور) شديدة الانفجار في منطقة الحراريات شمال غرب الرمادي، تم معالجتها وتفجيرها عن بعد دون وقوع خسائر مادية أو بشرية”.

 

وبين المصدر، أن “قوة أخرى من الجيش عثرت على نفقين لتنظيم داعش خلال عمليات تفتيش قامت بها القوات الأمنية من الجيش في منطقة الطاقة قرب زوية البونمر شمال غرب الرمادي، تم تدميرهما من قبل الجهد الهندسي”.

 

يذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تطهير مناطق الأنبار من الألغام والعبوات الناسفة بعد تحريرها من تنظيم داعش منتصف العام الماضي وحتى العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .