مسؤول محلي يعلن وصول 14 أسرة للانبار “طردت” من كركوك

الجمعة 23 سبتمبر 2016
| 7:10 صباحًا | 1٬348 مشاهدة
مسؤول محلي يعلن وصول 14 أسرة للانبار “طردت” من كركوك
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

اعلن عضو مجلس قضاء الكرمة في الأنبار عارف الجميلي، الجمعة، وصول 14 أسرة نازحة الى المحافظة، مؤكدا أن تلك العوائل “طردت قسراً” من كركوك وبطريقة غير إنسانية.

 

وقال الجميلي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “القوات الأمنية في محافظة كركوك قامت بإخلاء الأسر النازحة من الانبار في مخيم ليلان بأسلوب قصري وبمعاملة غير إنسانية وطردهم الى خارج المحافظة باتجاه محافظة ديالى”، مبينا أن “14 أسرة غالبيتهم نساء وأطفال وصلت الى مركز استقبال العائدين على الطريق الدولي السريع جنوب شرقي الفلوجة، بعدما تم طردهم من محافظة كركوك”.

 

وأضاف الجميلي، أن “المركز لا يصلح للإقامة الطويلة كونه مهيأ لإقامة مؤقتة لساعات فقط من النهار”، مطالباً بـ”ضرورة توجه وفد يمثل محافظ الأنبار وقائممقام الكرمة ومجلس القضاء الى محافظ كركوك نجم الدين كريم وذلك من اجل إيقاف إخلاء الأسر من المخيمات وطردهم الى خارج كركوك لحين إكمال تطهير وتأهيل مناطقهم المحررة في الكرمة والفلوجة وباقي مناطق المحافظة”.

 

وكان عضو خلية أزمة إعادة الاستقرار لمدينة الفلوجة عبد القادر الجميلي اتهم، أمس الخميس، محافظ كركوك بـ “طرد” نازحي الانبار، معتبراً أن طرد النازحين خطوة “هوجاء لا تنم عن الإنسانية”، الأمر الذي نفته لجنة النازحين في كركوك، مبينة أن آلية عودة النازحين جاءت حسب تعليمات رئيس الوزراء حيدر العبادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .