أحدث الأخبار المزيد

مسؤول محلي: قرار اغلاق منفذ طريبيل فيه غبن فاحش وكبير على الانبار

من قبل admin أغسطس 5, 2015 | 10:20 ص
مسؤول محلي: قرار اغلاق منفذ طريبيل فيه غبن فاحش وكبير على الانبار
مسؤول محلي: قرار اغلاق منفذ طريبيل فيه غبن فاحش وكبير على الانبار

شارك هذا الموضوع
Share
أكد عضو مجلس قضاء الرمادي الدكتور إبراهيم العوسج، الأربعاء، بأن قرار اغلاق منفذ طريبيل فيه غبن فاحش وكبير على الانبار، داعيا القائد العام للقوات المسلحة الى ضرورة معالجة الاهداف على الخط السريع واعادة فتح المنفذ.
وقال العوسج في تصريح لوكالة (الأنبار نيوز)، ان "منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن قبل اغلاقه كانت فيه منافع كثيرة للأنبار من حيث الموارد المادية التي تم تخصيصها للمحافظة لزيادة الواردات المالية فضلا عن امكانية تحريك الاقتصاد في البلاد عموما والانبار خصوصا".
وأضاف العوسج، ان "الحكومة المركزية ركزت على ان المنفذ قد أصبح أحد اهم موارد داعش من خلال قيامهم بأخذ الإتاوات من سائقي الشاحنات التي كانت تقوم بإدخال المواد الغذائية والسلع لعموم العراق".
واكد العوسج، ان "قرار اغلاق منفذ طريبيل فيه غبن فاحش وكبير على ابناء الانبار وعلى اقتصادها ايضا وكان الاجدر بالقوات الامنية والطيران القيام بضرب اي سيطرة لداعش على الخط السريع وهذه السيطرات واضحة لهم لكن الدولة بدل ان تساعد اهل المحافظة على تحصي ارزاقهم عمدت على قطعها دون سبب".
ودعا العوسج، لقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى "ضرورة معالجة الاهداف على الخط السريع واعادة فتح المنفذ لتأثيره الايجابي في تحريك الاقتصاد وايضا ايقاف عجلة الفقر والعوز التي ضربت عوائل الانبار بسبب الاعمال العسكرية والارهابية والنزوح".

تابعونا على الفيس بوك