أحدث الأخبار المزيد

مسؤول محلي: المنظومة الصحية في خطر وهناك غبن فاحش على أبناء الانبار

من قبل admin سبتمبر 4, 2015 | 3:57 م
مسؤول محلي: المنظومة الصحية في خطر وهناك غبن فاحش على أبناء الانبار
مسؤول محلي: المنظومة الصحية في خطر وهناك غبن فاحش على أبناء الانبار

شارك هذا الموضوع
Share
أكد عضو مجلس قضاء الرمادي بمحافظة الانبار الدكتور إبراهيم العوسج، الجمعة، بأن المنظومة الصحية في خطر بسبب وجود غبن فاحش على أبناء الانبار من قبل الأسئلة والدرجات (الغش الجماعي).
وقال العوسج في تصريح لوكالة (الأنبار نيوز)، ان “الانبار بحاجة الى اطباء لملىء الفراغ في الملاكات الصحية في مستشفياتنا ومستوصفات المحافظة وبما لا يقل عن 2000 طبيب”. مبينا ان “وزارة التربية ووزارة التعليم العالي لا زالت تتعامل مع الانبار بطريقة قد تنتهي اغلب الكوادر الطبية بسبب هذا التعامل بعد سنوات قريبة”.
وأضاف العوسج، “لدينا كليتين للطب ويجب ان يكون ما لا يقل عن ٧٥٪ من الطلبة المقبولين كل سنة من ابناء الانبار وذلك لملىء الحاجة الملحة للتخصصات الطبية”. لافتا الى ان “الذي يجري منذ عام ٢٠٠٦ هو ان نسبة المقبولين من ابناء الانبار لا يتجاوز ١٠٪ من مجموع الطلبة الذين يتم قبولهم كل عام في كليات طب الانبار”.
وتابع العوسج، ان “المنظومة الحصية في خطر وهذه استغاثة وصرخة في وقت ضائع قد تعيد شيء من الحق لأبناء الانبار الذين وقع عليهم غبن فاحش طيلة الاعوام الماضية والامر لا يحتمل التأجيل نتيجة الأسئلة والدرجات (الغش الجماعي)”. محملا “وزارة التربية ووزارة التعليم العالي مسؤولية ذلك”. 

تابعونا على الفيس بوك