مسؤولو وأهالي الفلوجة يطالبون بإعادة افتتاح محكمة القضاء بالمدينة

الجمعة 21 أكتوبر 2016
| 3:05 مساءً | 1٬681 مشاهدة
مسؤولو وأهالي الفلوجة يطالبون بإعادة افتتاح محكمة القضاء بالمدينة
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

طالب مسؤولو وأهالي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، الجمعة، وزارة العدل والحكومة المركزية بإعادة افتتاح محكمة القضاء في المدينة، معتبرين ان إعادة افتتاحها يمثل “هيبة الدولة”.

 

وقال عضو بمجلس الأنبار يحيى المحمدي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “محكمة الفلوجة هي احد اهم الدوائر بالنسبة للمدينة”، مبينا ان “إعادة افتتاحها يعني تقدم أشواط كبيرة باتجاه إعادة الحياة داخل الفلوجة”.

 

وأضاف المحمدي، أن “القضاء والامن مهمة بالنسبة للحياة داخل الفلوجة، ونأمل بإعادة تأهيلها بشكل سريع من قبل وزارة العدل والجهات المعنية”، مشددا على ضرورة ان “تكون هناك مساهمة من قبل محافظة الأنبار من اجل إعادة تأهيل المحاكم التي يجب ان تفعل داخل الفلوجة”.

 

وتابع المحمدي، أن “المحكمة ضرورية من اجل ان يكون هناك قضاء ودعاوى، وحسم لكثير من الملفات المعتقلين داخل مدينة الفلوجة”.

 

من جانب اخر، طالب عضو نقابة محامي الفلوجة عبد الستار الجنابي بـ”إعادة افتتاح محكمة الفلوجة لان المحكمة تمثل هيبة الدولة إضافة الى الناس داخل الفلوجة لديهم دعاوى كثيرة وبحاجة الى مراجعة المحكمة لإنجاز معاملاتهم”، داعيا جميع القضاء الى “العودة لمدينة الفلوجة”.

 

بدوره، قال صاحب مكتب المتميز المجاورة لمحكمة الفلوجة صفاء الجميلي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، “نبارك في البداية الحياة والاستقرار لمدينة الفلوجة، مطالبا بـ”إعادة كثير من الخدمات ومنها محكمة أحوال الفلوجة”.

 

وتابع الجميلي، أن “الحياة أصبحت جدا طبيعية في الفلوجة وهناك الكثير من الامور التي تتطلب إعادة افتتاح محكمة الفلوجة ومنها فقدان عقود الزواج ومعاملات التعويضات”، موضحا ان “المحكمة ليست متضررة بشكل كبيرة ويمكن إعادة تأهيلها”.

 

يذكر ان تنظيم “داعش” سيطر في نهاية عام 2013، على مدينة الفلوجة، فيما استعادت القوات الأمنية المدينة قبل عدة شهور من التنظيم، ولحق بالبنى التحتية للدوائر الأمنية والحكومية اضرار نتيجة العمليات التي رافقت تحرير المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .