محافظ الانبار يعلن النفير العام لإغاثة النازحين

الخميس 29 أكتوبر 2015
| 8:43 صباحًا | 1٬487 مشاهدة
محافظ الانبار يعلن النفير العام لإغاثة النازحين
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اعلن محافظ الانبار صهيب الراوي، الخميس، النفير العام لكوادر المحافظة لأغاثه النازحين داخل الانبار وخارجها، فيما طالب الحكومة والمجتمع الدولي بالوقوف مع المتضررين.
وقال الراوي، في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، انه "يعلن النفير العام لكوادر المحافظة لأغاثه النازحين داخل الانبار وخارجها وتوفير الملاذات الآمنة لهم". مطالباً "المجتمع الدولي والحكومة المركزية بالوقوف صفاً واحداً مع المتضررين من الظروف المناخية التي يشهدها العراق".
واكد الراوي، ان "الحكومة المحلية تقوم الآن وبالتنسيق مع الحكومة المركزية والحكومات المحلية الأخرى ببقية المحافظات، في اغاثة جميع المخيمات التي تضررت بسبب الامطار ونقل النازحين الى ملاذات آمنة".
واضاف الراوي، ان "موجات النزوح المتكررة التي يشهدها نازحي الانبار، مع كل ظرف امني ومناخي، هي كارثة انسانية متجددة تتطلب وقفة حقيقية معهم حيث انهم الفئة التي امست الاشد ضرراً على مستوى العراق .
ودعا الراوي، الحكومة المركزية الى ضرورة إطلاق موازنة الانبار التي سبب عدم اطلاقها ارباك كبير في الملف الخدمي والانساني". مجدداً في ذات الوقت دعوته لقائد عمليات بغداد الفريق عبد الامير الشمري بضرورة فتح معبر بزيبز امام النازحين، للمأساة التي اضافها على كاهلهم في ظل ظروف مناخية وانسانية صعبة".
ودعا محافظ الانبار الشعب العراقي اجمع في الوقوف صفاً واحداً تجاه ما يتعرض له نازحي الانبار، الذين باتوا بين اجرام عصابات داعش ومأساة نزوحهم المتجددة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .