محافظ الانبار: حماية المدنيين في المحافظة لا يقل أهمية من تحريرها

الجمعة 10 يوليو 2015
| 3:02 مساءً | 1٬426 مشاهدة
محافظ الانبار: حماية المدنيين في المحافظة لا يقل أهمية من تحريرها
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أكد محافظ الانبار صهيب إسماعيل الراوي، الجمعة، ان حماية المدنيين في المحافظة لا يقل أهمية من تحريرها من تنظيم داعش، مشيرا الى، ضرورة تسليح أبناء العشائر وتدريبهم بما يتناسب مع حجم التحدي.
وقال الراوي بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخه منه، انه "وعدد من أعضاء مجلس محافظة الانبار التقوا أمس، برئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد وبحثوا معه مجموعة من الأمور والقضايا التي تهم الانبار".
وأضاف الراوي، ان "ما يتعرض له المدنيين الذين اضطروا للبقاء في الأنبار هو كارثة إنسانية تضعهم في تماس مباشر ضمن رحى معارك التحرير الدائرة في المحافظة، وهذا ما يتطلب توفير ممر ومكان آمن لهم". 
واكد الراوي، على ضرورة "توفير الممر والمكان الآمن لمن بقي في الأنبار وإغاثة من خرج منها، لانها لا تقل اهمية عن تحرير المحافظة من كيان تنظيم داعش". 
وتابع الراوي، ان "العبادي أكد التزامات الحكومة المركزية في إغاثة النازحين وتوفير الممرات الآمنة لمن بقي في الانبار، بالتزامن مع جهود التحرير التي تمضي فيها التشكيلات العسكرية الرسمية وبالتعاون مع ابناء العشائر". لافتا الى "ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد للخروج من الازمة التي يمر بها العراق".
وبين الراوي، لرئيس الوزراء حيدر العبادي "الخطط التي تسير عليها الانبار في تدريب المتطوعين من ابناء العشائر وتسليحهم، وضرورة ان يكون جميع ذلك بما يناسب تحديات المرحلة". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .