مجلس الرمادي: سحب صلاحيات مجلس القضاء سابقة خطيرة

الأحد 4 أكتوبر 2015
| 11:33 صباحًا | 1٬389 مشاهدة
مجلس الرمادي: سحب صلاحيات مجلس القضاء سابقة خطيرة
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اعتبر رئيس اللجنة القانونية في مجلس قضاء الرمادي بمحافظة الانبار إبراهيم العوسج، الأحد، صلاحيات مجلس القضاء بأنه “سابقة خطيرة”، فيما أوضح أن انتخاب قائممقام من قبل مجلس المحافظة هو الأخر غير قانون.
وقال العوسج في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، أن “مجلس قضاء الرمادي يرى أن قرار مجلس محافظة الانبار بسحب الصلاحيات من مجلس القضاء هو مخالف لقانون 21 لسنة 2008″، مؤكدا “عدم وجود نص يجيز لمجلس المحافظة تجميد أو سحب أي صلاحية لمجلس القضاء، وهذه سابقة خطيرة بكل قوانين العراق”.
وأضاف العوسج، أن “انتخاب مجلس الانبار القائممقام هو غير قانوني، وهو من صلاحية مجلس القضاء حصرا بموجب الفقرة 3 من المادة 8 لقانون 21 لسنة 2008 المعدل والتي تقول، إن مجلس القضاء هو الجهة الوحيدة المخولة بانتخاب القائممقام”.
وتابع العوسج، أن “مجلس قضاء الرمادي سيعقد جلسة قريبا جدا كونه غير راضي على القرار المتخذ من قبل مجلس المحافظة وسوف يتم الطعن بالقرار أصوليا ووفق القانون”، موضحا أن “مجلس قضاء الرمادي اثبت وجوده أكثر من مجلس المحافظة حتى الساعات الأخيرة قبل سقوط الرمادي بيد تنظيم داعش، أما مجلس الانبار فمتواجد في بغداد ولم يكن متواجد بالرمادي سوى نائب رئيس المجلس فالح العيساوي واثنين من أعضاء المجلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .