مجلس الخالدية: التعليم في القضاء مهدد بالانهيار

الأربعاء 28 أكتوبر 2015
| 3:02 مساءً | 1٬432 مشاهدة
مجلس الخالدية: التعليم في القضاء مهدد بالانهيار
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أكد مجلس قضاء الخالدية في محافظة الانبار، الاربعاء، أن التعليم في القضاء وناحية الحبانية التابعة له مهدد بالانهيار بسبب نقص الكوادر التدريسية، فيما أعلن مجلس المحافظة عن تشكيل لجنة للوقف على المشاكل التي تواجه التعليم في القضاء والناحية وايجاد الحلول لها.
وقال رئيس المجلس علي داود في  تصريح تابعة وكالة (الأنبار نيوز)،  إن "قضاء الخالدية وناحية الحبانية التابعة يعانيان من نقص كبير بالكوادر التدريسية وخاصة العملية"، مبيناً أن "التعليم في الخالدية والحبانية مهدد بالانهيار".
وناشد داود حكومة الانبار المحلية ووزارة التربية بـ"التدخل وحل مشكلة نقص الكوادر التدريسية للحفاظ على العام الدراسي وعدم ضياع مستقبل الطلبة بالخالدية".
من جانبه، ذكر عضو مجلس محافظة الانبار يحيى غازي المحمدي في حديث لـ السومرية نيوز، أن "مجلس الانبار شكل لجنة للوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه التعليم في قضاء الخالدية وناحية الحبانية التابعة لها، وناحية العامرية وايجاد الحلول والمعالجات الفورية لها".
وشهدت مناطق متعددة من الانبار عمليات عسكرية و"ارهابية" دفعت بالألاف من التدريسين الى ترك مناطقهم والنزوح مع عوائلهم الى بغداد والمحافظات الجنوبية واقليم كردستان بحثا عن الامان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .