مجلس الانبار: 90 الف وحدة سكنية بالمحافظة دُمرت نتيجة الأعمال الارهابية والعسكرية

الأربعاء 28 يونيو 2017
| 9:46 صباحًا | 1٬648 مشاهدة
مجلس الانبار: 90 الف وحدة سكنية بالمحافظة دُمرت نتيجة الأعمال الارهابية والعسكرية
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

كشف مجلس محافظة الانبار، الأربعاء، عن وجود 90 الف وحدة سكنية في المحافظة دمرت نتيجة الأعمال “الارهابية” والعسكرية التي شهدتها الانبار بسبب وجود تنظيم “داعش”، داعياً صندوق اعمار المناطق المحررة الى التنسيق مع المنظمات الدولية لتعويض أصحاب تلك الدور.

 

وقال رئيس لجنة الاعمار في المجلس اركان خلف الطرموز في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “30 الف وحدة سكنية مدمرة بشكل كامل في محافظة الأنبار نتيجة الاعمال العسكرية والارهابية التي شهدتها المحافظة بسبب وجود داعش، بالاضافة الى اكثر من 60 الف وحدة سكنية اخرى متضررة بنسب متفاوتة”.

 

وأضاف الطرموز، أن “سكان تلك الوحدات السكنية بحاجة الى تعويضات لغرض إعادة اعمار مساكنه”، مشيراً الى أن “الحكومة المركزية ليست لديها الأموال لتعويض المتضررين لذلك على صندوق اعمار المناطق المحررة التنسيق مع المنظمات الدولية والدول المانحة لتعويض أصحاب تلك الدور السكنية بالمناطق المحررة من الانبار”.

 

يذكر ان القوات الأمنية والعشائر والحشد الشعبي استعادت معظم مدن الأنبار من التنظيم منذ نهاية عام 2015 وحتى منتصف العام الماضي، فيما لحق اذى كبير بالبنى التحتية من منازل المواطنين والمشاريع الخدمية والجسور نتيجة العمليات العسكرية و”الارهابية” التي رافقت عمليات تحرير تلك المدن من عصابات “داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .