مجلس الانبار يطالب الحكومة باطلاق موازنة المحافظة لدعم النازحين

الأثنين 28 سبتمبر 2015
| 4:09 مساءً | 1٬309 مشاهدة
مجلس الانبار يطالب الحكومة باطلاق موازنة المحافظة لدعم النازحين
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أكد المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي، الاثنين، أن الدعم المقدم من الحكومة المركزية للنازحين في عدد من مناطق المحافظة “ضعيف جدا”، مطالباً اياها باطلاق موازنة الانبار لدعم النازحين واغاثتهم.
وقال الكربولي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “النازحين في مناطق الخالدية والحبانية والعامرية والرحالية وباقي مناطق الانبار يعيشون في ظروف قاسية بسبب عدم توفر سيولة نقدية لإغاثتهم وتوفير احتياجاتهم”.
وأضاف الكربولي، ان “إمكانيات حكومة الانبار لدعم النازحين محدودة، وأن الدعم من الحكومة المركزية ضعيف جدا”، مبيناً أن “المنظمات الدولية تقوم بدعم النازحين في الخالدية والحبانية والعامرية، فيما تقوم الحكومة المحلية بتوفير بعض المستلزمات والمتطلبات للنازحين وحسب الإمكانيات المتوفرة لها وحسب ما يطلق من موازنة عام 2015”.
وطالب الكربولي، الحكومة الاتحادية بـ”ضرورة إطلاق موازنة الأنبار لهذا العام لدعم النازحين واغاثتهم وشراء كرفانات بدل الخيم لأنهم مقبلين على فصل الشتاء”.
وشهدت محافظة الانبار عمليات عسكرية وارهابية دفعت بالألاف من الاسر النزوح من مناطقها والتوجه الى مناطق أخرى تسيطر عليها القوات هربا من تلك الاعمال العسكرية والارهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .