مجلس الانبار نحن مقصرون تجاه النازحين لعدم وجود مورد لأغاثتهم ومساعدتهم

الأحد 15 نوفمبر 2015
| 9:28 صباحًا | 1٬483 مشاهدة
مجلس الانبار نحن مقصرون تجاه النازحين لعدم وجود مورد لأغاثتهم ومساعدتهم
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اكد مجلس محافظة الانبار، الاحد، بأنه مقصرا اتجاه نازحي المحافظة في الداخل والخارج، فيما بين سبب ذلك لعدم وجود مورد مالي لأغاثتهم ومساعدتهم وعدم اطلاق موازنة الانبار لعام 2015. 
وقال المجلس في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، ان "مجلس الانبار مقصرا تجاه النازحين من المحافظة الى الخارج في الدورة وبغداد والمحافظات الأخرى وإقليم كردستان، وحتى النازحين في الداخل في عامرية الفلوجة والخالدية والحبانية والرحالية والنخيب". 
وأضاف المجلس، ان "سبب تقصيرنا اتجاه النازحين هو لأننا سلطة رقابية وتشريعية وليست لدينا موارد مالية لأغاثه النازحين ومساعدتهم وتوفير جميع متطلباتهم والاحتياجات الضرورية واللازمة لهم رغم التنسيق مع الوزارات الخدمية والجهات المعنية".  
واكد المجلس، انه "خصص موازنة الانبار لعام 2015 والبالغة 163 مليار دينار لأغاثه النازحين ومساعدتهم وشراء كرفانات لهم، فضلا عن تخصيص مبالغ من الموازنة للوضع الأمني، ألا ان عدم اطلاق الموازنة حال دون توفير احتياجات النازحين ومتطلباتهم".
وجدد المجلس، مناشدته لرئيس الوزراء حيدر العبادي بأطلاق موازنة الانبار لعام 2015 لغرض الإسراع بإسعاف النازحين وتوفير احتياجاتهم من الغذاء والمساعدات الإنسانية للتخفيف عن معاناتهم". 
وشهدت مناطق الانبار عمليات عسكرية وارهابية دفعت بالألاف من الاسر الى النزوح الى بغداد والمحافظات الجنوبية وإقليم كردستان، والى داخل المحافظة في عامرية الفلوجة والحبانية والخالدية والرحالية والنخيب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .