مجلس الانبار: لا يمكن تحرير العراق من داعش دون غلق الحدود العراقية السورية

الأربعاء 30 سبتمبر 2015
| 11:07 صباحًا | 1٬733 مشاهدة
مجلس الانبار: لا يمكن تحرير العراق من داعش دون غلق الحدود العراقية السورية
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أكد مجلس محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأنه لا يمكن تحرير العراق من داعش دون غلق الحدود العراقية السورية، موكدا، مطالبته التحالف الدولي بمسك تلك الحدود لعدم إمكانية القوات العراقية على ذلك.
وقال المتحدث باسم المجلس عيد عماش في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، "لا يمكن حسم المعركة وتحرير العراق من تنظيم داعش دون اغلاق الحدود العراقية السورية". مبينا ان "القوات العراقية إذا قتلت ألف مسلح من داعش سوف يأتي التنظيم بألفين من سوريا ليقاتلوا في البلد".
وأضاف عماش، ان "الحدود بين العراق وسوريا أصبحت عبارة عن ارض مفتوحة بعد إزالة تنظيم داعش الساتر الترابي والحواجز الكونكريتية". لافتا الى ان "التنظيم قام بتبليط طريق رئيسي بين القائم والبوكمال السورية وأصبحت المدينتين حالة واحدة".
وتابع عماش، "نحن طالبنا التحالف الدولي بمسك الحدود من الطيران الحربي او تواجد قوات عسكرية على الأرض لأنه لا توجد إمكانية لقوات حرس الحدود العراقية على مسك الارض لأنها كانت تحت سيطرتها مسبقا وانسحبت امام تنظيم داعش".
ويسيطر تنظيم داعش على الحدود العراقية السورية منذ منتصف عام 2014، وحتى يومنا هذا، بعد وقوع مواجهات واشتباكات مع قوات حرس الحدود العراقية، دفعت بالأخير الى الانسحاب منها وسيطرت التنظيم عليها بشكل كامل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .