مجلس الأنبار ندعو العبادي للإسراع بتحرير الفلوجة او فتح ممرات لإدخال مساعدات للمدنيين فيها

الثلاثاء 22 مارس 2016
| 11:42 صباحًا | 984 مشاهدة
مجلس الأنبار ندعو العبادي للإسراع بتحرير الفلوجة او فتح ممرات لإدخال مساعدات للمدنيين فيها
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أكد مجلس محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن الوضع الإنساني لأهالي الفلوجة المحاصرين متردي جدا بسبب نفاذ الغذاء والدواء بالمدينة، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي للإسراع بتحرير الفلوجة او فتح ممرات لإدخال مساعدات للمدنيين فيها.
وقال المجلس في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، أن "الوضع الإنساني لأهالي الفلوجة متردي جدا والحياة أصبحت صعبة للغاية في المدينة وبدأ على المدنيين خاصة من النساء والكبار بالسن حالات الاغماء وقسم منهم فارق الحياة وأقدم على الانتحار بسبب نفاذ الغذاء والدواء وعدم وجود متطلبات العيش فيها". 
وأضاف المجلس، أن "تنظيمات داعش الإرهابية تقوم بمجازر وابادة جماعية للمدنيين في الفلوجة من خلال فرض الإقامة الجبرية عليهم ومنع خروجهم من المدينة واستخدامهم كدروع بشرية وقتل جميع المدنيين والاسر التي تحاول الخروج من الفلوجة او الفرار من ظلمهم". 
ودعا المجلس في بيانه، رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي للإسراع بتحرير مدينة الفلوجة واستعادة السيطرة عليها وفي حال تأخر تحريرها ندعوه لفتح ممرات لإدخال مساعدات إنسانية واغاثية للمدنيين والمحاصرين فيها تجنبا لحدوث وفيات بسبب الجوع".
وتخضع مدينة الفلوجة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي منذ نهاية عام 2014، فيما يستخدم التنظيم أهالي المدينة كدروع بشرية ويمنع خروجهم منها.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .