أحدث الأخبار المزيد

مجلس الأنبار: مؤتمر الكويت خطوة مهمة لإعادة الاستقرار الى المحافظة

من قبل admin مارس 2, 2016 | 1:24 م
مجلس الأنبار: مؤتمر الكويت خطوة مهمة لإعادة الاستقرار الى المحافظة
مجلس الأنبار: مؤتمر الكويت خطوة مهمة لإعادة الاستقرار الى المحافظة

شارك هذا الموضوع
Share
اعتبر مجلس محافظة الأنبار، الأربعاء، المؤتمر الذي عقد الكويت نهاية الشهر الماضي لبحث سبل اعادة اعمار المناطق العراقية بعد استعادتها من تنظيم "داعش" بأنه خطوة مهمة لإعادة الاستقرار الى المحافظة، مبيناً أن أغلب الدول المشاركة في المؤتمر أعلنت دعمها لمحافظة الأنبار.
وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، "حضرنا مؤتمراً لإعادة استقرار المحافظات المنكوبة والذي عقد في دولة الكويت الشقيقة وضم ممثلين عن المحافظات المتضررة من العمليات العسكرية والارهابية وبحضور ممثلين عن 36 دولة عربية واجنبية وممثل عن التحالف الدولي".
وأضاف كرحوت، أن "وفد العراق بالمؤتمر كان برئاسة مدير مكتب رئيس الوزراء مهدي العلاق وعضوية ممثلين عن الأنبار وصلاح الدين ونينوى".
ولفت الى، أن "مؤتمر الكويت خطوة مهمة لإعادة الاستقرار الى المحافظة، وتم شرح اهم الاحتياجات المطلوبة لإعادة النازحين بالسرعة الممكنة"، مبيناً أن "المؤتمر ناقش اهم المستلزمات الأساسية التي تحتاجها الدوائر الخدمية لإعادة الاستقرار".
وتابع، أن "أغلب الدول المشاركة في المؤتمر أعربت عن دعمها للانبار وبقية المحافظات المتضررة بكافة المستلزمات الأساسية".
وعقد في التاسع والعشرين من شهر شباط الماضي، مؤتمر في الكويت لبحث إعادة الاستقرار للمحافظات التي تضررت من العمليات العسكرية و"الارهابية".

تابعونا على الفيس بوك