قائممقام حديثة يحذر من “كارثة إنسانية” بمحافظات جنوبية إذا لم تطلق تركيا المياه

السبت 5 سبتمبر 2015
| 11:01 صباحًا | 1٬361 مشاهدة
قائممقام حديثة يحذر من “كارثة إنسانية” بمحافظات جنوبية إذا لم تطلق تركيا المياه
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
حذر قائممقام قضاء حديثة بمحافظة الانبار عبد الحكيم الجغيفي، السبت، من حدوث كارثة إنسانية في المحافظات الجنوبية التي يصب فيها نهر الفرات في حال عدم إطلاق تركيا كميات من المياه الى بحيرة حديثة، مطالباً الحكومة المركزية بالإسراع بالتفاوض مع الجانب التركي للسماح بإطلاق الكميات الكافية من المياه الى البحيرة وبأسرع وقت ممكن.
وقال الجغيفي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “قضاء حديثة ،(160 كم غرب الرمادي)، لم تصله أية إطلاقات للمياه من تركيا حتى الان”، مبينا ان “المياه نفدت منذ أسابيع والوضع الإنساني للأهالي صعب جدا بسبب شح المياه”.
وأضاف الجغيفي، “إذا استمر الوضع على ما هو عليه ولم تطلق تركيا أي كميات من المياه فإن ذلك سوف يتسبب بحدوث كارثة إنسانية في حديثة وحتى بابل وكربلاء وبقية المحافظات الجنوبية التي يصب فيها نهر الفرات”.
وطالب الجغيفي الحكومة المركزية بـ”الاسراع بالتفاوض مع الجانب التركي للسماح بإطلاق الكميات الكافية من المياه الى بحيرة حديثة وبأسرع وقت ممكن”.
وكان قضاء حديثة أعلن منذ اسابيع عن نفاد المياه في بحيرة حديثة بسبب منع الجانب التركي إطلاق الكميات المسموح بها من المياه اليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .