أحدث الأخبار المزيد

قائممقام الرمادي يتهم وزارة التربية و”داعش” بتدمير مدارس المدينة

من قبل admin نوفمبر 13, 2016 | 7:13 ص
قائممقام الرمادي يتهم وزارة التربية و”داعش” بتدمير مدارس المدينة
قائممقام الرمادي يتهم وزارة التربية و”داعش” بتدمير مدارس المدينة

شارك هذا الموضوع
Share

اتهم قائممقام قضاء الرمادي في محافظة الانبار إبراهيم العوسج، الاحد، وزارة التربية وتنظيم “داعش” بالعمل على تدمير مدارس المدينة، فيما لفت الى عدم وجود الأموال الكافية لإعادة اعمار المدارس المدمرة او المتضررة في الرمادي.

 
وقال العوسج في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “أكثر من 50 مدرسة في مدينة الرمادي مهدمة بشكل كامل بنسبة 100%”، مبينا أن “اكتشاف تلك المدارس كان بعد انتهاء العمليات العسكرية في مدينة الرمادي وتحريرها من تنظيم داعش نهاية العام الماضي”.

 
وأضاف العوسج، أن “الدمار طال البنى التحتية للمدارس في الرمادي لمرتين، الأولى عندما قامت وزارة التربية قبل دخول داعش بتهديم أكثر من 47 مدرسة داخل مركز الرمادي، فيما لحق الدمار في المرة الثانية بالمدارس بعد دخول داعش”، معتبراً أن “داعش ووزارة التربية تعاونا على دمار مدينة الرمادي”.

 
وأشار العوسج الى أن “هناك أكثر من 100 مدرسة مهدمة بشكل كامل، بينها 47 مدرسة هدمت من قبل وزارة التربية وعلى امل ان يعاد بنائها، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم المباشرة ببناء صف واحد”، مبينا أن “هناك أكثر من 100 مدرسة متضررة وتمت المباشرة بإعادة اعمارها بشكل بسيط جدا”.

 
وبين العوسج، “أننا لا نملك الأموال الكافية لإعادة اعمار المدارس المدمرة او المتضررة”، لافتا إلى “اختيار بعض المدارس في المدينة لجعل الدوام فيها ثلاثي، لغرض إكمال العملية التربوية والتدريسية داخل مدينة الرمادي”.

 
يذكر ان البنى التحتية في محافظة الانبار، سيما في مجالي التربية والتعليم قد تعرضت الى الدمار نتيجة العمليات العسكرية و”الارهابية” التي رافقت تحرير مدن المحافظة من عناصر تنظيم “داعش” منذ منتصف عام 2015 وحتى مطلع العام الحالي.

تابعونا على الفيس بوك