أحدث الأخبار المزيد

قائممقامية الرطبة تشكو نقص الخدمات الأساسية وتناشد بمساعدتها

من قبل admin أغسطس 26, 2017 | 11:35 ص
قائممقامية الرطبة تشكو نقص الخدمات الأساسية وتناشد بمساعدتها
قائممقامية الرطبة تشكو نقص الخدمات الأساسية وتناشد بمساعدتها

شارك هذا الموضوع
Share

أعلن قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الانبار عماد الدليمي، السبت، أن سكان المدينة يعانون نقص الخدمات الأساسية وعدم افتتاح الدوائر الحكومية بالقضاء، مناشدا المنظمات الدولية والمحلية المجتمع الدولي بمساعدة الرطبة وكذلك افتتاح دائرتي الجنسية والمحكمة.

 

وقال الدليمي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، “لا يخفى على الجميع مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)، وبعدها عن مركز المحافظة بمسافات شاسعة ووقوعها في قلب الصحراء”، مبينا أن “تلك العوامل تؤثر تأثير سلبي على تقديم الخدمات للمواطنين والمدنية”.

 

وأضاف الدليمي، أن “الرطبة تعاني من انقطاع تام للتيار الكهرباء منذ أربعة أعوام بسبب مرور هذا الخط بمدينة القائم الخاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي”، لافتا الى أن “مشروع ماء الرطبة متوقف تماما وتعتمد المدينة على الآبار الارتوازية الموجودة حول الرطبة وهذا لا يسد حاجة 40% من سكان المدينة”.

 

وتابع الدليمي، “نأمل بأن تكون هناك التفاتة كريمة من المنظمات الدولية والمحلية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة لتشغيل مشروع الإرواء الصحراوية الذي يغذي قضاء الرطبة”، مشيرا الى أن “مشاكل أخرى يعاني منها أهالي الرطبة منها البلدية بسبب قلة التخصيصات المالية”.

 

ولفت الدليمي، الى أن “الرطبة تعاني من نقص الكوادر الطبية في مستشفى الرطبة العام”، مؤكدا أن “دائرتي الجنسية والمحكمة مغلقتان أيضا منذ سنوات ولم تفتتحان بعد تحرير الرطبة منذ أكثر من عام ونصف، لذلك نطالب بإعادة افتتاح الدائرتين لتسهيل أمور المواطنين بالمدينة وعدم السفر لمدينة الرمادي لإنجاز معاملاتهم هناك”.

 

يذكر أن مدينة الرطبة تم تحريرها من “داعش” مطلع العام الماضي، فيما مسكت قوات مشتركة المدينة بمساندة العشائر، ويعاني سكان الرطبة من نقص الخدمات الأساسية وعدم افتتاح اغلب الدوائر الحكومية في المدينة.

تابعونا على الفيس بوك