أحدث الأخبار المزيد

فيروس يصيب 250 مواطناً في البغدادي والصحة تعالج 40 حالة مرضية

من قبل admin سبتمبر 8, 2015 | 8:31 م
فيروس يصيب 250 مواطناً في البغدادي والصحة تعالج 40 حالة مرضية
فيروس يصيب 250 مواطناً في البغدادي والصحة تعالج 40 حالة مرضية

شارك هذا الموضوع
Share
كشف رئيس مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار مال الله العبيدي، الثلاثاء، عن إصابة 250 مواطنا من أهالي الناحية بفيروس “غير معروف”، محذرا من حدوث حالات وفاة بين المصابين، فيما أشارت دائرة صحة الأنبار إلى معالجة 40 حالة مرضية تعاني من التهابات ولدتها مياه غير صالحة للشرب في الناحية.
وقال رئيس المجلس مال الله العبيدي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “250 مواطنا من أهالي ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، أصيبوا بفيروس غير معروف انتشر منذ يومين في الناحية”.
وأضاف العبيدي، أن “المصابين يعانون من التقيؤ وارتفاع درجات الحرارة وهبوط بالضغط، فضلا عن تشنج في الجسم وشلل الحركة والإغماء للعديد من المرضى”، محذرا من “وفاة المصابين بالفيروس لعدم توفر المختبرات والأطباء لتشخيصه”.
من جانبه، أكد مدير عام صحة الأنبار خضير خلف شلال في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، “إرسال فرق طبية إلى البغدادي”، مبينا أن “تلك الفرق شخصت 40 حالة مرضية تعاني من ارتفاع درجات الحرارة والتقيؤ والإسهال”.
وتابع شلال، أن “المرضى أصيبوا بالالتهابات جراء شربهم مياه غير صالحة”، مشيرا إلى أن “الفرق الطبية عالجت المرضى وسيطرت على الوضع والمراكز الصحية تعمل داخل ناحية البغدادي”.
وتخضع ناحية البغدادي لحصار خانق من قبل تنظيم “داعش” منذ منتصف عام 2014 نتيجة قيام التنظيم بقطع جميع طرق الإمداد من الأدوية والمواد الغذائية والمستلزمات الأخرى إلى أهالي الناحية.

تابعونا على الفيس بوك