فك الحصار عن 70 أسرة حاصرها “داعش” في الثرثار شمال الرمادي

السبت 21 نوفمبر 2015
| 8:44 مساءً | 1٬169 مشاهدة
فك الحصار عن 70 أسرة حاصرها “داعش” في الثرثار شمال الرمادي
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
أعلن شيخ عشيرة البو نمر بمحافظة الانبار نعيم الكعود، السبت، فك الحصار عن 70 أسرة كان يحاصرها تنظيم “داعش” في الثرثار شمال مدينة الرمادي، فيما أكد مقتل 35 عنصرا من التنظيم وتدمير خمس مركبات تابعة لهم.
وقال الكعود  في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “قوة من مقاتلي عشيرة البو نمر وبمساندة العشائر الأخرى نفذوا اليوم، عملية نوعية استطاعوا خلال تحرير 70 أسرة بينها نساء وأطفال وكبار في السن كانوا محاصرين من قبل تنظيم داعش في منطقة الثرثار شمال الرمادي”.
وأضاف الكعود أن “العملية تمت بالتنسيق مع قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون ونائب قائد عمليات الجزيرة العميد الركن موسى الأسدي وبإسناد قوة من عمليات الجزيرة بالجيش التي قامت بتأمين الطريق لمقاتلي العشائر”.
وتابع أن “مقاتلي العشائر تمكنوا من قتل 35 إرهابيا من التنظيم وتدمير خمس مركبات تابعة لهم والاستيلاء على مركبتين تحملان أسلحة والاستيلاء على هاون 60ملم، فضلا عن إصابة اثنين من مقاتلي عشيرة البو نمر بجروح”.
وطالب الكعود، رئيس الوزراء حيدر العبادي والجهات الأمنية بـ”دعم عشيرة البو نمر لأنها مهمشة ولم يتم تسليحها وتوفير جميع متطلباتها لمساندة القوات الأمنية في الحرب ضد داعش”.
وتستمر العمليات العسكرية في محافظة الأنبار بمشاركة الطيران العراقي وطائرات التحالف الدولي، لمطاردة عناصر “داعش” وتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرة التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .