عمليات الجزيرة تعلن تفكيك 675 عبوة في المحور الشرقي للبغدادي

الأربعاء 21 أكتوبر 2015
| 6:30 مساءً | 1٬510 مشاهدة
عمليات الجزيرة تعلن تفكيك 675 عبوة في المحور الشرقي للبغدادي
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
اكد قائد عمليات الجزيرة اللواء علي ابراهيم دبعون، الاربعاء، تفكيك قواته 675 عبوة ناسفة في المحور الشرقي لناحية البغدادي، فيما أكد أن القوات الامنية فجرت عشرات "العبوات المزدوجة" التي لم تستطيع تفكيكها.
وقال دبعون في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)،  إن "قوة من مكافحة المتفجرات التابعة لعمليات الجزيرة وبمساندة قوة اخرى من قيادة الفرقة السابعة تمكنت من تفكيك 675 عبوة ناسفة في عمليات تطهير المحور الشرقي لناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)".
وأضاف دبعون، أن قواته "مستمرة حتى الآن بتفكيك العبوات والبيوت المفخخة كون هناك المئات من تلك العبوات مزروعة في الطرقات ومنازل المواطنين التي فخخها داعش بقرى ومناطق محيطة وتابعة لناحية البغدادي".
وتابع دبعون أن "هناك عشرات العبوات الناسفة لم تستطيع القوات الامنية تفكيكها مما دفع بها الى تفجيرها كون هذه العبوات تكون على شكل مزدوجة وتحدث انفجارين في آن واحد مما يضطرنا الى تفجيرها عن بعد لتجنب وقوع خسائر مادية وبشرية بقوات مكافحة المتفجرات".
ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .