أحدث الأخبار المزيد

عمليات الأنبار تعلن اغلاق اول مخيم للنازحين في الخالدية

من قبل admin سبتمبر 27, 2018 | 6:21 ص
عمليات الأنبار تعلن اغلاق اول مخيم للنازحين في الخالدية
عمليات الأنبار تعلن اغلاق اول مخيم للنازحين في الخالدية

شارك هذا الموضوع
Share

اعلنت قيادة عمليات الأنبار، اليوم، اغلاق اول مخيم للنازحين في قضاء الخالدية شرق الرمادي، لافتة الى أن هذا المخيم افتتح مطلع عام 2015، وكان يأوي اكثر من 1500 اسرة نازحة من مختلف مناطق المحافظة.

 

وقال قائد العمليات اللواء الركن محمود الفلاحي في تصريح خاص لوكالة الأنبار نيوز، أنه “قيادة عمليات الأنبار اغلقت اول مخيم للنازحين وهو مخيم الخالدية بقضاء الخالدية 23كم شرق الرمادي، التي اوت عشرات الالاف من العوائل النازحة”. مبينا أن “المخيم كان يضم أكثر من 1500 اسرة نازحة وتم انشائه مطلع عام 2015 بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مركز محافظة الأنبار”.

 

واضاف الفلاحي، أن “اغلاق مخيم النازحين جاء حسب توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعادة جميع العوائل النازحة لمناطقها المحررة وقد تحملت قيادة عمليات الأنبار مسؤولية هذا الملف الحساس والشائك والمعقد”.

 

ولفت الفلاحي، الى أن “اغلاق اول مخيم بالخالدية يعد انجازا انسانيا عظيما حيث نرى جهود قيادة عمليات الأنبار وضباطها لم تذهب سدى في انهاء معاناة المواطنين النازحين”.

 

يذكر أن مئات الالاف من اهالي الانبار نزحوا بعد مطلع عام 2014، نتيجة سيطرة التنظيم الارهابي على مناطقهم ومدنهم في مختلف انحاء المحافظة آنذاك، فيما تواصل وزارة الهجرة وبمساندة القوات الامنية اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة.

تابعونا على الفيس بوك