عضو خلية ازمة الفلوجة يتهم مهدي الصميدعي بـ”التعامل بازدواجية” مع نازحي الأنبار

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016
| 9:01 مساءً | 1٬557 مشاهدة
عضو خلية ازمة الفلوجة يتهم مهدي الصميدعي بـ”التعامل بازدواجية” مع نازحي الأنبار
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

اتهم عضو خلية ازمة عودة الاستقرار للفلوجة الدكتور عبد القادر الجميلي، الثلاثاء، رئيس هيئة افتاء اهل السنة مهدي الصميدعي بـ”التعامل بازدواجية” مع نازحي الأنبار.

 

وقال الجميلي في تصريح خاص لـ”السومرية نيوز”، أن “رئيس هيئة افتاء اهل السنة مهدي الصميدعي اقدم على ابلاغ اكثر من 70 اسرة من أهالي الأنبار النازحين والذين يقطنون في شقق جامع ام الطبول وسط العاصمة بغداد بالمغادرة منها”. متهما “الصميدعي بـ”التعامل بازدواجية حينما تقرر طرد نازحي الانبار من جامع ام الطبول”.

 

وأضاف الجميلي، أن “الإبلاغ سبقه انذار متكرر وقطع الكهرباء عنهم على الرغم من ان الصميدعي يتقاضى ايجار شهري عن كل عائلة نازحة تسكن الشقق مبلغ قده اكثر من 400 الف دينار”. لافتا الى ان “شقق جامع ام الطبول تعود ملكيتها الى ديوان الوقف السني وليس الى هيئة افتاء اهل السنة أي دور يذكر خلال السنوات الماضية تجاه اهلها النازحون”.

 

وحمل الجميلي، رئيس افتاء اهل السنة مهدي الصميدعي مسؤولية ترحيل النازحين قسرا لان مناطق الانبار لم تحرر جميعها وحتى التي حرر منها لم يسمح لأبنائها العودة اليها لحين تنظيفها من العبوات الناسفة والمقذوفات”.

 

ودعا الجميلي، الصميدعي ان “يأخذ دوره الذي ننشده تجاه اهله وان لا يكون طرفا في ايذائهم وبالتالي نستنكر اي موقف منه لا ينم عن الانسانية لان النازحون هم الاحوج الى من يتفانى في خدمتهم دون الوقوف ضدهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .