أحدث الأخبار المزيد

عضو بمجلس الأنبار يحذر من محاولات لـ”اقتطاع” مناطق من المحافظة

من قبل admin أكتوبر 17, 2015 | 6:58 م
عضو بمجلس الأنبار يحذر من محاولات لـ”اقتطاع” مناطق من المحافظة
عضو بمجلس الأنبار يحذر من محاولات لـ”اقتطاع” مناطق من المحافظة

شارك هذا الموضوع
Share
حذر عضو مجلس محافظة الانبار جاسم العسل، السبت، من محاوﻻت "اقتطاع وضم" مناطق من المحافظة الى محافظات اخرى بذريعة مكافحة "الإرهاب".
وقال العسل في بيان تلقت وكالة (الأنبار نيوز)، نسخة منه، إن "هناك محاوﻻت محمومة تجري من قبل بعض المتآمرين على وحدة واستقرار محافظة اﻷنبار من خلال توظيف بعض المرتزقة لشرعنة مؤامرة اقتطاع بعض التقسيمات الادارية لمحافظة اﻷنبار والحاقها بمحافظتي بابل وكربلاء".
وأضاف العسل، ان "ناحية النخيب تاريخياً هي جزء من محافظة اﻷنبار وأن عشائر عنزة العربية الاصيلة ذات الامتداد النجدي الهاشمي لن تقبل أو تساوم على التفريط بأرضها أو انتمائها لمحافظة اﻷنبار".
وأشار العسل الى أن "مجلس المحافظة سيعقد جلسة استثنائية في اﻷيام القليلة المقبلة لاتخاذ موقف حازم من بعض الطموحات الشخصية والحزبية الدخيلة التي تحاول طمس مآثر عشيرة عنزة العربية وتناسي دماء شهدائها الاحرار وفي مقدمتهم الشيخ الشهيد (لورانس الهذال) الذين وقفوا وتصدوا للارهاب".
وطالب العسل، رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"تحمل مسؤولياته الدستورية والضرب بيد من حديد لكل من يحاول زرع الفرقة بين ابناء الشعب الواحد او من يسعى الى أضعاف جبهة التصدي لتنظيم داعش الإرهابي واشغال أبناء العشائر اﻷنبارية بمعارك جانبية ﻻ تخدم سوى داعش وأجندات أقليمية معروفة".
ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

تابعونا على الفيس بوك