أحدث الأخبار المزيد

عشائر البوعيسى تبدي استعدادها للبحث عن سائقي الشاحنات المختطفين

من قبل admin فبراير 27, 2017 | 6:43 ص
عشائر البوعيسى تبدي استعدادها للبحث عن سائقي الشاحنات المختطفين
عشائر البوعيسى تبدي استعدادها للبحث عن سائقي الشاحنات المختطفين

شارك هذا الموضوع
Share

أبدت شيوخ وعشائر قبيلة البوعيسى في محافظة الأنبار، الاثنين، استعدادها للبحث عن سائقي الشاحنات المختطفين بين المحافظة وكربلاء جنوب غرب الرمادي، فيما رفضوا الاتهامات التي وجهت لهم بشأن ضلوعهم بعملية الاختطاف.

 

وقال شيخ عشيرة البوكريطة في القبيلة عبد الله حمض الكريطي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، “نحن مع عشائر اهلنا في الجنوب قلبا وقالبا”، مبديا استعداده لـ”الخروج والبحث عن سائقي الشاحنات الذين تم اختطافهم”.

 

وأضاف الكريطي، أن “كانت القوات الأمنية تخرج للبحث عن المختطفين فنخرج معها كوننا نمتلك خبرة بهذه الأماكن”، لافتا الى أن “مكان اختطاف السائقين هو منطقة صحراوية منقطعة عن الناس وعن مدينة عامرية الصمود (23كم جنوب الفلوجة)”.

 

وتابع الكريطي أن “الصحراء خارج عن حمايتنا وهناك أناس يمارسون فيها التهريب من زيت الغاز ومشتقات النفط وكذلك عملية تهريب الأغنام من سوريا الى الجنوب”، مستغربا “من “من وصول سائقي الشاحنات الى تلك المنطقة الصحراوية”.

 

بدوره، قال أحد شيوخ قبيلة البوعيسى في عامرية الصمود الشيخ هادي عباس محمد في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، “اننا لن نقبل بالاتهام الذي وجه لنا بشأن اختطاف سائقي الشاحنات”، موضحا ان “عشائر البوعيسى وقفت مع القوات الأمنية ودافعت وتدافع لغاية الأن”.

 

وأضاف محمد أن “المنطقة التي خطف بها سائقي الشاحنات هي منطقة خارج نطاق القوات الأمنية”، لافتا الى أن “عشائر البوعيسى مع عشائر الجنوب”.

 

يذكر ان جهات مجهولة اختطفت الأسبوع الماضي 17 سائقا من سائقي الشاحنات على الطريق الرابط بين الأنبار وكربلاء قرب الرحالية، فيما اطلق الخاطفين اثنين من المختطفين حسب مصدر مطلع بالأنبار.

تابعونا على الفيس بوك