أحدث الأخبار المزيد

صحفيو ديالى والأنبار وصلاح الدين يطلقون حملة لنصرة أهالي ديالى

من قبل admin يناير 17, 2016 | 1:58 م
صحفيو ديالى والأنبار وصلاح الدين يطلقون حملة لنصرة أهالي ديالى
صحفيو ديالى والأنبار وصلاح الدين يطلقون حملة لنصرة أهالي ديالى

شارك هذا الموضوع
Share
أطلق عدد من الصحفيين والإعلاميين في ديالى والأنبار وصلاح الدين، الاحد، حملة لنصرة أهالي ديالى بسبب ما يتعرضون له من انتكاسة امنة كبيرة وعمليات قتل واستهداف. 
وقال أحد مؤسسي الحملة الصحفي والإعلامي تراث العزاوي في تصريح لوكالة (الأنبار نيوز)، انه "ومجموعة متميزة من الصحفيين والإعلاميين في محافظات ديالى والأنبار وصلاح الدين أطلقوا حملة (#‏تدويل_قضية_ديالى) على مواقع التواصل الاجتماعي". 
وأضاف العزاوي، أن "الحملة تهدف الى نصرة أهالي ديالى بسبب ما يتعرضون له من انتكاسة امنية كبيرة وعمليات قتل واستهداف على الهوية وتدمير وحرق المساجد في محافظة ديالى". 
واكد العزاوي، أن "الحمة لقيت صدى واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وبدأ الكثير من المثقفين والاعلامين والصحفيين والأكاديميين والأطباء والمحامين والشعراء بالتفاعل معها لنصرة أهلنا في ديالى". 
من جانب اخر قال الصحفي من الأنبار سليمان الكبيسي، احد مؤسسي الحملة في تصريح لوكالة (الأنبار نيوز)، ان "أهلنا في محافظة ديالى يتعرضون لعمليات قتل وخطف واستهداف وتدمير للمساجد والبنى التحتية وتحت انظار ومسمع من الحكومة المركزية والبرلمان والقوات الأمنية". 
واتهم الكبيسي، "مليشيات إجرامية لا تختلف بالقول والفعل عن تنظيم داعش باستهداف وقتل أهلنا في ديالى". لافتا الى أن "أهلنا في ديالى والأنبار وصلاح الدين بحاجة الى صوت العالم للوقوف معهم ومؤازرتهم والتضامن معهم لأنهم يتعرضون الى قتل وتهجير وسلب ودمار من قبل داعش والمليشيات".
وأوضح الكبيسي، أن "حملة (#‏تدويل_قضية_ديالى) هي وطنية تهدف لنصرة ونجدة أهلنا في ديالى من تلك الاعمال الاجرامية التي تقوم بها المليشيات". 

تابعونا على الفيس بوك