صحة الأنبار: نسبة الدمار بالمؤسسات الصحية في المحافظة تصل الى60%

الأثنين 17 يوليو 2017
| 4:26 مساءً | 1٬197 مشاهدة
صحة الأنبار: نسبة الدمار بالمؤسسات الصحية في المحافظة تصل الى60%
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أعلن مدير عام صحة الأنبار عبد الستار لواص، الاثنين، أن نسبة الدمار بالمؤسسات الصحية في المحافظة تصل الى60%، مبينا ان صحة المحافظة بحاجة الى 154 مليار دينار لإعادة تلك المؤسسات للخدمة.

 
وقال لواص في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “حقيقة ما تعرضت له المؤسسات الصحية في الأنبار هي نسب متفاوتة من مستشفى الى اخرى وكذلك المراكز الصحية”، مبينا أن “نسبة المؤسسات الصحية التي تعرضت لأذى نتيجة العمليات العسكرية والارهابية من قبل داعش تتراوح بين50-60%”.

 
وأضاف لواص، أن “المبالغ المقدرة لإعادة اعمار المؤسسات الصحية والتي خاطبنا بها وزارة الصحة قبل أيام لوجود دول مانحة لهذه المبالغ هي 154 مليار دينار”، مشيراً الى أن “مستشفى الفلوجة احيل ملف اعادة اعمارها الى منظمة undp، التي انهت بدورها كل الكشوفات الخاصة بذلك”.

 
وتابع، أن “صندوق الاعمار هو من تبنى موضوع اعمار مستشفى الرمادي العام، وحيث تم اعداد الكشوفات من قبل دائرة صحة الأنبار وتمت مصادقتها من قبل وزارة الصحة وارسلت الى صندوق الاعمار”، لافتاً الى أن الصندوق اخبرنا قبل أيام بأنه خلال المرحلة الأولى لا يمكن شمول مستشفى الرمادي بالاعمار لقلة التخصيصات، وسيتم شمول المستشفى بالمرحلة الثانية”.

 
يذكر أن البنى التحتية للصحة في الأنبار تعرضت لدمار وخراب نتيجة العمليات العسكرية و”الإرهابية” من قبل “داعش” إبان سيطرته على عدد من مناطق المحافظة، قبل أن تقوم الأجهزة الأمنية بتحريرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .