أحدث الأخبار المزيد

صحة الأنبار: حصلنا على وعود بإعادة بناء مستشفى الرمادي ولكنها لم تتحقق

من قبل admin سبتمبر 7, 2017 | 11:06 ص
صحة الأنبار: حصلنا على وعود بإعادة بناء مستشفى الرمادي ولكنها لم تتحقق
صحة الأنبار: حصلنا على وعود بإعادة بناء مستشفى الرمادي ولكنها لم تتحقق

شارك هذا الموضوع
Share

اكد معاون مدير عام صحة الأنبار عزت العاني، الأربعاء، أن الوقع الصحي في المحافظة يعاني بسبب تدمير اغلب البنى التحتية والمؤسسات الصحية بالانبار، مبينا ان دائرة صحة المحافظة حصلت على وعود من صندوق الاعمار الدولي لإعادة اعمار وبناء مستشفى الرمادي لكنها لم تتحقق.

 
وقال معاون مدير عام صحة الأنبار عزت العاني في تصريح تابعته وكالة الأنبار نيوز، أن “الواقع الصحي في محافظة الانبار يعاني بسبب العمليات العسكرية ووجود داعش التي أدت الى تدمير البنى التحتية والمؤسسات الصحية بالكامل”. مبينا أن “بعض المؤسسات الصحية عادت للعمل بجهود ذاتية وبدعم من وزارة الصحة وبأشراف مباشر من مدير عام صحة الأنبار عبد الستار لواص”.

 
وأضاف العاني، أن “هناك تدمير كامل في مستشفى الرمادي التعليمي واخذنا وعود من صندوق الاعمار الدولي بإعادة بناء المستشفى ولكن هذه الوعود لم تحقق حتى الان”. لافتا الى أن “المستشفى يعتبر الشريان الرئيسي في الأنبار لوجود كافة الاختصاصات الطبية من جراحة وباطنية فيه”.

 
واكد العاني، أن “هناك جهود استثنائية لبناء بعض البدائل في مستشفى الرمادي العام ولكنها لا تفي بالغرض المطلوب”.

 
يذكر أن البنى التحتية للصحة والخدمات الاخر تعرضت الى دمار وخراب نتيجة العمليات العسكرية والارهابية من قبل داعش بالأنبار، فيما اعادت الصحة بالمحافظة افتتاح العديد من المراكز الصحية والقطاعات الصحية بالمدن المحررة.

تابعونا على الفيس بوك