صحة الأنبار تطمئن اهالي المحافظة وتؤكد اتخاذها كافة الاجراءات للتعامل مع الاصابة

الأحد 8 مارس 2020
| 6:06 مساءً | 343 مشاهدة
صحة الأنبار تطمئن اهالي المحافظة وتؤكد اتخاذها كافة الاجراءات للتعامل مع الاصابة
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

طمأنت دائرة صحة الانبار، اليوم، اهالي المحافظة حول تسجيل او حاصة اصابة بفايروس كورونا في الانبار، فيما اكدت اتخاذها كافة الاجراءات للتعامل مع الاصابة.

 

 

وقال مدير مدير دائرة صحة الأنبار خضير خلف شلال، أنه “تم تسجيل حالة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد لسيدة عمرها ٦٤ سنة من سكنة قضاء الخالدية 23كم شرق الرمادي، كانت مرافقة لمريضة مصابة في مدينة الطب في بغداد”. مبينا انه “قد تم اتخاذ الاجراءات الوقائية من قبل دائرة صحة الانبار بصفتها ملامسة لشخص مصاب بكورونا فايروس وقد تم تشخيصها بعد اخذ العيّنات المطلوبة ووضعها حاليا مستقر وترقد في مؤسساتنا الصحية لمتابعة وضعهما الصحي”.

 

 

وأوضح شلال، ان “المصابة بفايروس كورونا لم تلامس اي شخص من محافظة الانبار حيث تم استلامها من قبل فرقنا الصحية من سيطرة الصقور (الرابطة بين الانبار والعاصمة بغداد)، عند عودتها من مدينة الطب الى مكان الحجر مباشرتا وفحوصات السيدة المرافقة الثانية وسائق السيارة التي نقلتهم من بغداد الى الانبار اثبتت عدم اصابتهم بمرض كورونا فايروس”.

 

 

ولفت شلال، أن “دائرة صحة الانبار اذ تؤكد لمواطني المحافظة اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالة والملامسين لها تهيب بكافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات الصحية لمواجهة المرض كما تؤكد على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها الحد من العدوى ومنع انتقاله وان اكتشاف هذه الحالة يؤكد قوة الرصد والتحري الوبائي لدائرتنا واننا لن نبخل جهدا للتحري عن الفايروس ومنع انتشاره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .