شيخ عشيرة يكشف عن ظهور حالات سرقة لمنازل البونمر غرب الرمادي

الأثنين 9 يناير 2017
| 6:44 مساءً | 2٬126 مشاهدة
شيخ عشيرة يكشف عن ظهور حالات سرقة لمنازل البونمر غرب الرمادي
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

كشف أحد شيوخ عشيرة البونمر في محافظة الانبار الشيخ اياد الكعود، الثلاثاء، عن ظهور حالات سرقة لمنازل البونمر في قضاء هيت غرب الرمادي.

 

وقال الكعود في تصريح خاص لوكالة (الأنبار نيوز)، “بعدما احتل تنظيم داعش مناطق كثيرة بالعراق ونزح من نزح من أهالي المناطق وشرد من شرد تاركين بيوتهم والياتهم تاركين بيوتهم والياتهم تحت رحمة داعش التي لا تذر ولا ترحم”. مبينا أن “ذلك استمر لسنتين ونصف الى أن بدأت عمليات التحرير واستبشرنا خير لأجل عودة النازحين الى مناطقهم”.

 

وأضاف الكعود، أن “النازحين ظهرت امامهم معاناة أخرى هو لمن يكتب النصر وفضل تحرير الأرض للجيش او الحشد ام للبرلمانيون كلا يريد أن يسجل باسمه فضل على هؤلاء الناس المغلوب على امرهم”.

 

وكشف الكعود، “لقد ظهرت حالات سرقة لبيوتهم ونهبت مساكنهم وبيع اثاثهم ودمرت ممتلكاتهم ورفعت المضخات الاروائية وممتلكاتهم الصناعية وهم بانتظار من يقف على مداخل مدنهم ليسجلوا له الولاء والطاعة ليسمح لهم بالعودة والا انه سيصفيهم بأنهم ايدوا الارهابين وساعدوهم وهذه التهمة جائزة مثلها مثل (4 إرهاب)”.

 

وتابع الكعود، أن “أهالي ناحية الفرات في قضاء هيت 70كم غرب الرمادي، ينطبق عليهم واقع الدراسات العالمية بعد عودة من نزوح وقد يكون العائدون اقل من النسبة العالمية 30% للأسباب سرقة الدور والاثاث والممتلكات والمشاريع الزراعية والصناعية ومعامل المياه والمولدات فقد تركت الأرض والا كل شيء يمكن رفعه قد سرق من قبل داعش ومن جاء بداعش”.

 

يذكر أن قضاء هيت بالانبار سيطر عليها داعش بعد منتصف عام 2014، فيما استعادت القوات الأمنية المدينة والنواحي التابعة من التنظيم مطلع العام الماضي وفرضت كامل السيطرة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .