شيخ عشيرة أنباري يكشف عن عمليات “تهريب” للثروة الحيوانية الى خارج العراق

السبت 4 فبراير 2017
| 11:25 صباحًا | 1٬945 مشاهدة
شيخ عشيرة أنباري يكشف عن عمليات “تهريب” للثروة الحيوانية الى خارج العراق
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

كَشف أحد شيوخ العشائر في محافظة الانبار، السبت، عن وجود عمليات “تهريب” حيوانات الاغنام والابقار الى خارج العراق، محذراً من القضاء على الثروة الحيوانية، فيما أشار الى أن المحافظة لا تمتلك اية خطة للحفاظ على تلك الثروة.

 

وقال شيخ عشيرة في قبيلة البو فهد سعد عبدالله منسي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “هناك شاحنات كبيرة تمر خلال السيطرات في محافظة الأنبار تحمل اعدادا كثيرة من الأغنام والابقار تتجه الى المحافظات المجاورة ومن ثم تهريبها الى خارج العراق”، محذراً من “استمرار هذه الظاهرة لأنها سوف تقضي على الثروة الحيوانية في الانبار”.

 

وأضاف منسي، أن “هذه الشاحنات التي تحمل الحيوانات لديها تخاويل من جهات أخرى وهذه التخاويل تسمح لهم بالمرور من خلال تلك السيطرات”، مشيراً الى “اننا أوصلنا صوتنا الى كافة السيطرات والمسؤولين عن هذه الظاهرة لكن لم يتم معالجتها حتى الآن، بالإضافة الى انه لا توجد خطة بالأنبار للحفاظ على تلك الثروة”.

 

يذكر ان المنظمة العربية لتنمية للثروة الحيوانية قد بينت خلال إحصائية قد نشرتها في 2005، بان هناك تناقص في إعداد الثروة الحيوانية في العراق وصلت نسبته الى 33% مقارنة بعام 1998، فيما كشفت منظمة (فاو) في إحصائية لها عام 2004 إن نسبة 40 % من الثروة الحيوانية في العراق قد تم تهريبها بعد حرب 2003 إلى الدول المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .