“شروق” أفضل فيلم عراقي روائي قصير

الخميس 4 فبراير 2016
| 6:06 مساءً | 1٬730 مشاهدة
“شروق” أفضل فيلم عراقي روائي قصير
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
حصد فيلم "شروق" من اخراج انعام عبد المجيد جائزة أفضل فيلم عراقي روائي قصير. فيما نال فيلم كي بهار جائزة أفضل فيلم كوردي في الملتقى الدولي الاول لسينما ضد الارهاب في مدينة اربيل.
وقد حضر جمهور واسع من الفنانين والسينمائيين، من العراق واقليم كوردستان فعاليات الملتقى وكان قد بدأ فعالياته الاول بمراسيم فنية خاصة استذكرت فاجعة الاول من شباط والشهداء الذين طالتهم يد الارهاب في ذلك اليوم من عام.
بعدها تم عرض العديد من الافلام المشاركة لمدة يومين متتاليين بحضور جمع غفير من محبي السينما، وقد استمر اليوم الاربعاء عرض الافلام الباقية المشاركة في الملتقى الذي انتهت فعالياته اليوم بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية وبندوة مفتوحة للكاتب والناقد السينمائي العراقي مهدي عباس حول تناول قضية الارهاب في السينما العالمية وتقييم الافلام المشاركة في الملتقى.
حصد فيلم "انا سامي" من اخراج كي بهار جائزة افضل فيلم كوردي فيما نال فيلم شروق من اخراج انعام عبدالمجيد جائزة افضل فيلم عراقي روائي قصير .
و جائزة افضل فكرة لفيلم ميلودي نايت منحت لـ"لحن منتصف الليل" للمخرج كيهان انور، وجائزة افضل معالجة درامية لفيلم "اللحن الاسود" اخراج هةردي سلامة وجائزتي لجنة التحكيم لكل من فيلم "داليا" اخراج شاخوان عبدالله و فيلم " الرقم السري" للمخرج بيشوا نةبةرد .
وكان الملتقى قد نٌظم بمشاركة 10 افلام من كوردستان، 9 منها قصيرة وفيلم طويل وفيلمان من الولايات المتحدة الامريكية، و7 افلام من العراق، ومشاركة واحدة من كل من (المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، افغانستان، كوريا الجنوبية، فرنسا، والهند).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .