شاهد.. مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال بعد تأهيله (صور)

الأحد 2 فبراير 2020
| 3:42 صباحًا | 965 مشاهدة
شاهد.. مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال بعد تأهيله (صور)
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

بمتابعة حثيثة من قبل الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الانبار مع منظمة (undp) لاعادة تأهيل مستشفى الرمادي التعليمي للنسائية والاطفال بعد ان عاثت به عصابات الظلام ابان سيطرتها على مدينة الرمادي ٢٠١٥ -٢٠١٦ ليتم المباشرة باعادة تأهيله بشكل كامل وبالتنسيق مع محافظة الانبار حتى وصل مراحل متقدمة ليتم افتتاحه قريبا جدا .

 

 

وقال الشلال لوكالتنا، أن “مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال (٢٦٠ سرير) مهم جدا كونه يقدم خدماته لجميع المرضى في اقضية الأنبار ويضم عددا كبيرا من الاطباء الاختصاص ولكونه مستشفى تعليمي كان من اولويات دائرة صحة الأنبار البدء بإعادة تأهيله وتجهيزه بأحدث الاجهزة الطبية”.

 

 

وأضاف مدير عام دائرة صحة الأنبار، أن “عدد العمليات الجراحية المجراة في هذا المستشفى تعدى ٦٠٠ عملية جراحية شهريا ناهيك عن عمليات الولادة التي تعدت ٩٠٠ عملية شهريا”. لافتا الى انه “تم بذل جهد كبير لجعل المستشفى يظهر بهذه الحلة الجميلة والذي سيتم افتتاحه الاسبوع القادم ليدخل الخدمة بحلته الجديدة”.

 

 

واوضح الشلال، أن اعادة تأهيل المستشفى شملت انشاء ٧ صالات عمليات جديدة مجهزة بكافة المتطلبات الحديثة لإدامة زخم الخدمة الطبية للمواطنين حيث تم تخصيص ٥ صالات للعمليات الجراحية وصالة اخرى للعمليات للمرضى حاملي فايروس التهاب الكبد الفايروسي واخيرة للعمليات الجراحية خاصة بالأطفال فقط.

 

 

وأشار مدير عام دائرة صحة الانبار، أن “إعادة التأهيل شملت أيضا تأثيث دار الاطباء بثلاثة ادوار وبواقع ٤٨ شقة بين مزدوجة وفردية وكذلك تأهيل اقسام وشعب المستشفى من خلال تجهيزها بأحدث الاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة”. جهد كبير بذل لجعل المستشفى يظهر بهذه الحلة الجميلة مضيفا بانه سيتم افتتاح هذا المستشفى الاسبوع القادم ليدخل الخدمة بحلته الجديدة”.

 

 

وأوضح مدير عام دائرة صحة الانبار، أن “الادارة الصحية بالمحافظة عازمة على النهوض بالواقع الصحي وبأسرع وقت لإيصال أفضل الخدمات الطبية والصحية والتمريضية لأهالنا بالمحافظة على أكمل وجه باذلين في سبيل ذلك كل الطاقات لتحقيق هذا الهدف السامي”.

 

 

وأثنى الشلال على ادارة المستشفى والمتمثلة بالدكتور منعم عفتان عايد والكوادر الهندسية والادارية التي وقفت على هذا الانجاز الكبير مشيرا الى دعم الدكتور علي فرحان الدليمي محافظ الانبار لدعمه الكبير والمستمر لدائرتنا وعلى جميع الأصعدة”.

 

 

يذكر أن مستشفى الرمادي للنسائية والأطفال هو اول مستشفى بالمحافظة تم ادخاله الخدمة بعد التحرير حيث تم افتتاحه بشكل مؤقت بتاريخ ٧ نيسان ٢٠١٦ ليقدم خدماته لجميع العوائل العائدة من التهجير ولفترة ٥ أشهر وكان سندا قويا لباقي المستشفيات بالمحافظة حتى تم اعادة تأهيل الاجزاء الاقل ضررا في مستشفى الرمادي التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .