أحدث الأخبار المزيد

رئيس الوزراء العراقي يوجّه بالتحقيق في اتهامات بالفساد بحق رئيس البرلمان ونواب

من قبل admin أغسطس 1, 2016 | 1:13 م
رئيس الوزراء العراقي يوجّه بالتحقيق في اتهامات بالفساد بحق رئيس البرلمان ونواب
رئيس الوزراء العراقي يوجّه بالتحقيق في اتهامات بالفساد بحق رئيس البرلمان ونواب

شارك هذا الموضوع
Share

وجّه حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين، هيئة النزاهة العامة (مؤسسة رسمية) بفتح تحقيق بـ”الاتهامات” التي طرحت في جلسة البرلمان العراقي خلال إستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال مكتب العبادي في بيان له، إن “العبادي وجّه هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب اليوم حول ملفات فساد وان يتم التعاون مع لجان التحقق في مجلس النواب حول الموضوع وان لا يكون احد فوق القانون”.

ويأتي قرار العبادي بعد ساعات على اتهام وزير الدفاع العراقي لرئيس البرلمان سليم الجبوري ونواب أخرين بالتورط بملفات فساد وعقود بوزارته تقدر بملايين الدولارات.

واعلن سليم الجبوري اليوم، الاثنين، على خلفية اتهامه بالتورط بملفات فساد بوزارة الدفاع، عن تحمله نتائج التحقيق كافة.

وقال مكتب الجبوري في بيان له، “رئيس البرلمان سيتحمل كافة نتائج التحقيق بما تم طرحه في جلسة البرلمان اليوم”، مشيرا الى ان “الجبوري دعا الى تشكيل لجنة تحقيقية لغرض الاستماع للاسماء التي اتهمها وزير الدفاع بالفساد ومن بينها رئيس البرلمان”.

من جهته، اعلن محمد حميدي عضو لجنة النزاهة في البرلمان العراقي، اليوم، الاثنين، إن لجنة النزاهة قررت تشكيل لجنة مصغرة تتولى التحقيق مع جميع الاسماء التي اوردها وزير الدفاع بمن فيهم رئيس البرلمان.

وقال حميدي لـ”الأناضول”، إن “لجنة النزاهة قررت عقب اجتماع لها اليوم تشكيل لجنة مصغرة تتولى البدء بالتحقيق مع جميع الاسماء التي اتهمها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه بالتورط بملفات الفساد من ضمنهم رئيس البرلمان”.

وأتهم خالد العبيدي وزير الدفاع اليوم في جلسته استجوابه في البرلمان الجبوري وعددا من النواب بالتورط بملفات فساد خاصة بعقود استيراد لاسلحة، الى جانب “مساومات” لاغلاق ملف استجوابه بهذا الخصوص “مقابل دفع مليوني دولار على سبيل الرشوة”. –

تابعونا على الفيس بوك