أحدث الأخبار المزيد

رئاسة الوزراء التركية: القوات المسلحة قصفت أهدافا لـ”داعش” و”بي كا كا” في سوريا والعراق

من قبل admin يوليو 25, 2015 | 10:23 ص
رئاسة الوزراء التركية: القوات المسلحة قصفت أهدافا لـ”داعش” و”بي كا كا” في سوريا والعراق
رئاسة الوزراء التركية: القوات المسلحة قصفت أهدافا لـ”داعش” و”بي كا كا” في سوريا والعراق

شارك هذا الموضوع
Share
أعلنت المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية، أن القوات المسلحة ضربت، أمس الجمعة، أهدافًا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي شمالي سوريا، ومنظمة "بي كا كا" الإرهابية بشمالي العراق، بشكل فاعل. 
وأفادت المنسقية، في بيان لها صباح اليوم السبت تناقلته وسائل الاعلام وتابعته وكالة (الأنبار نيوز)، أن الطائرات المشاركة في الطلعات الجوية قصفت مخابئ، ومساكن ومخازن، ومواقع لوجستية، ومغارات، وذخائر حديثة وتقليدية، تابعة لمنظمة "بي كا كا". 
وأشارت المنسقية أنه بالتزامن مع الضربة الجوية، "قامت مدفعية الدعم التابعة لقيادة القوات البرية، بقصف أهداف لتنظيم داعش شمالي سوريا، وأهداف لمنظمة بي كا كا الإرهابية شمالي العراق"، فيما أكدت "مواصلة العمليات الموجهة ضد المنظمات الإرهابية داعش، و(بي كا كا) وحزب الجبهة الشعبية الثورية، التي تهدد أمن الجمهورية التركية وقوات الأمن وسلامة وأمن المواطنين المدنيين"، بحسب البيان. 
كما أكدت تصميم الدولة التركية على القيام بكافة الخطوات اللازمة لتأمين سلامة وأمن شعبها، وذلك باستخدام كافة الإمكانات المتاحة، مشددة على استمرار العمليات دون تمييز (بين المنظمات الإرهابية)، في إطار مكافحة التهديدات الإرهابية من داخل البلاد أو خارجها. 
ولفتت المنسقية أن تركيا أبلغت، عبر وزارة خارجيتها، المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، والدول الحليفة والصديقة، بشأن العملية التي تقوم بها القوات التركية خارج الحدود، ضمن إطار القوانين الدولية، وحقها المشروع في الدفاع عن السيادة الوطنية للبلاد. 
وقالت المنسقية إن قوات الأمن أوقفت، منذ أمس الجمعة، 320 شخصًا من المنتمين إلى تنظيمي "داعش"، و"بي كا كا" الإرهابيين، وتنظيمات موالية لها ومجموعات يسارية متطرفة، تقوم بأنشطة تهدد النظام العام، وتنفذ وتُعد لهجمات مسلحة ضد المواطنين وقوات الأمن، وذلك في إطار عمليات أمنية متزامنة في 22 ولاية.

تابعونا على الفيس بوك