“داعش” يمنع أهالي الرمادي من الخروج ومجلس المحافظة يدعوهم لتسليم أنفسهم

الأربعاء 4 نوفمبر 2015
| 11:42 صباحًا | 1٬470 مشاهدة
“داعش” يمنع أهالي الرمادي من الخروج ومجلس المحافظة يدعوهم لتسليم أنفسهم
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
دعا رئيس مجلس محافظة الانبار، الأربعاء، أهالي مدينة الرمادي الى تسليم أنفسهم للقوات الأمنية المتواجدة حول المدينة لتجنب استهدافهم، فيما أوضح أن "داعش" يمنع أهالي الرمادي الخروج من ويستخدمهم "دروعاً بشرية".
وقال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)،  إن "مجلس الانبار يدعوا أهالي الرمادي للخروج من المدينة وتسليم أنفسهم للقوات الأمنية من الجيش والشرطة الاتحادية وأفواج الطوارئ وجهاز مكافحة الإرهاب المتواجدون حول المدينة من أربعة محاور".
وأضاف كرحوت، أن "الهدف من هذا الإجراء هو لتجنب استهدافهم من قبل تلك القوات والحفاظ على سلامة أرواحهم"، مبينا أن "القوات الأمنية أصبحت قريبة من عمليات اقتحام مركز الرمادي وتحرير المدينة من داعش". 
الى ذلك قال المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش، إن "تنظيم داعش انهار داخل مدينة الرمادي، بسبب الخناق والحصار الذي فرضته القوات الأمنية على التنظيم بالداخل من خلال قطع جميع خطوط الإمداد والتعزيزات عنهم من الخارج".
وأضاف عماش، أن "القوات الأمنية دعت أهالي الرمادي للخروج من المدينة، لكن تنظيم داعش يمنع خروجهم منها لاستخدامهم دروعاً بشرية خلال عمليات اقتحام تلك القوات لمركز الرمادي".
وكانت قيادة العمليات المشتركة دعت، أمس الثلاثاء، أهالي مدينة الرمادي الى ترك مركز المدينة "على الفور"، فيما عزت سبب ذلك الى "الحفاظ على سلامتهم" من نيران القتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .