خبراء: رعد الشمال تطبيق عملي للتحالف العسكري الإسلامي

الجمعة 19 فبراير 2016
| 10:32 صباحًا | 1٬021 مشاهدة
خبراء: رعد الشمال تطبيق عملي للتحالف العسكري الإسلامي
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0
قال خبراء عسكريون مصريون لبوابة "العين" الإخبارية، وتابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن مناورة "رعد" الشمال التي تقام بمدينة الملك خالد العسكرية في شمال المملكة العربية السعودية، وتشارك فيها قوات 20 دولة عربية وإسلامية بينها مصر والإمارات والكويت وقطر والسودان، هي تطبيق عملي للتحالف العسكري الإسلامي الذي تقوده المملكة.
وأوضح اللواء عادل سليمان، الخبير العسكري، أن تدريبات "رعد الشمال" تأتي في إطار التحالف الإسلامي بقيادة السعودية، والذي يعد خطوة إيجابية لتنسيق الجهود بين مجموعة الدول المشتركة في هذا التحالف، والتعاون من عدة جوانب منها المادي والمعلوماتي والاستخباراتي أو اللوجستي.
أضاف أن ذلك التعاون سيعود بفائدة كبيرة في التعامل مع التنظيمات الإرهابية التي تمكنت من إنشاء نقاط ارتكاز لها في سوريا وليبيا والعراق والموصل، ومحاولاتها السيطرة على سيناء في مصر.
وأشار اللواء محمد عبد المنعم طلبة، الخبير العسكري، إلى أن مشاركة مصر في تدريبات "رعد الشمال" تحظى بدعم شعبي، لأن الشعب المصري تربطه بالسعودية علاقة خاصة بُنيت على المحبة، وأي اعتداء على السعودية أو على إحدى دول الخليج، ستقف مصر بجانبها فورا، فالدول الخليجية ومصر شعب واحد.
وأوضح اللواء محمد رشاد، وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق، أن التدريب والتنسيق وتبادل المعلومات بين دول التحالف الإسلامي، هو رسالة إلى كل من يحاول الاعتداء على منطقة الخليج. 
وأكد رشاد أن موقف مصر من السعودية واضح، مضيفا: "لا يوجد أي خلاف بين البلدين، مهما حاول الأعداء التشكيك في العلاقات بين البلدين".
ويرى مراقبون أن مشاركة مصر في "رعد الشمال" هي ترجمة عملية لتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن أي اعتداء على دول الخليج العربي سيكون الرد عليه "مسافة السكة"، بحسب وصفه في العديد من المناسبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .