أحدث الأخبار المزيد

جهاز مكافحة الارهاب يعيد 300 نازح الى الرطبة بعد تحريرها من داعش

من قبل admin مايو 25, 2016 | 7:31 م
جهاز مكافحة الارهاب يعيد 300 نازح الى الرطبة بعد تحريرها من داعش
جهاز مكافحة الارهاب يعيد 300 نازح الى الرطبة بعد تحريرها من داعش

شارك هذا الموضوع
Share
أعلن نائب قائد العمليات الخاصة الثالثة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب العميد عبد الامير الخزرجي، الأربعاء، عودة 300 نازح الى مدينة الرطبة بعد تحريرها من “داعش”.
وقال الخزرجي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع إدارة قضاء الرطبة (310كم غرب الرمادي)، اعادت 100 اسرة وعدد افرادهم اكثر من 300 نازح الى المدينة”.
وأضاف الخزرجي، أن “تلك الاسر نزحت مسبقاً من مدينة الرطبة نحو الصحراء غرب المدينة، وبعد اكمال تحرير وتطهير الرطبة تمت اعادتهم اليها”.
من جانبه، قال احد شيوخ ووجهاء مدينة الرطبة محمد هادي الكبيسي في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، إن “جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والقوات الأمنية الأخرى ومقاتلي العشائر كان له موقف بطولي ومشرف للعراق والانبار من خلال تحرير مدينة الرطبة وفرض كامل السيطرة عليها”.
وأضاف الكبيسي، أن “تلك الاسر تمت اعادتهم الى مدينة الرطبة بعد مشاركتنا بتفتيشهم وتدقيقهم امنيا لمنع تسلل او دخول عناصر داعش بينهم الى مدينة الرطبة مرة أخرى”، مشيراً الى أنه “رافق دخول الاسر شاحنة محملة بالخضروات وهذا ساعد أهالي الرطبة على إعادة الحياة اليها بسبب عدم وجود متطلبات العيش في المدينة”.
يذكر أن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تمكنوا من تحرير مدينة الرطبة من تنظيم “داعش” الأسبوع الماضي، فيما مسكت تلك القوات المدينة بشكل كامل.

تابعونا على الفيس بوك