جرح 4 فلسطينيين في مواجهات مع قوة إسرائيلية بمخيم قلنديا

الأثنين 4 يوليو 2016
| 7:44 صباحًا | 860 مشاهدة
جرح 4 فلسطينيين في مواجهات مع قوة إسرائيلية بمخيم قلنديا
القسم:
كلمات بحث:
شارك هذا الموضوع
Share
0

أصيب في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، أربعة فلسطينيين بجراح والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية إسرائيلية هدمت منزلين بمخيم قلنديا شمالي القدس، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وقال مسعفون ميدانين أنهم نقلوا أربعة مواطنين مصابين بالرصاص الحي في مواقع متفرقة من الجسد إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله وسط الضفة الغربية.

وأضاف المسعفون أنهم قدموا العلاج لعشرات الحالات التي أصيبت بالاختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ونقل مركز قلنديا الإعلامي (غير حكومي)، إن مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم، عقب عملية اقتحام نفذتها قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي، استخدمت خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان تلك القوة بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة.

وأضاف المركز أن الجيش الإسرائيلي هدم منزلي القتيلين، عنان أبو حبسة وعيسى عساف، منفذا عملية طعن مزدوجة قرب باب الخليل بالقدس، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ولفت المركز أن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثلاثة مواطنين من سكان المخيم ونقلهم لجهات غير معلومة.

بدورها اتهمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه، الجيش الإسرائيلي بمنع دخول طواقمها للمخيم، ونقل المصابين، واستهداف مركبة تابعة لها بالرصاص المطاطي مما أدى لتحطيم الزجاج الأمامي. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة الانبار نيوز 2020 .