أحدث الأخبار المزيد

تضرر شبكات المجاري في الرمادي ومناشدات من قائممقامية القضاء

من قبل admin مارس 27, 2017 | 1:53 م
تضرر شبكات المجاري في الرمادي ومناشدات من قائممقامية القضاء
تضرر شبكات المجاري في الرمادي ومناشدات من قائممقامية القضاء

شارك هذا الموضوع
Share

ناشد قائممقام قضاء الرمادي بالأنبار إبراهيم العوسج، الاثنين، وزارة البلديات باكمل مشروع مجاري الرمادي، لافتا الى أن نسبة الدمار في شبكات المجاري هي 80% في المدينة.

 

وقال العوسج في تصريح تابعته وكالة (الأنبار نيوز)، “خلال الأيام القليلة الماضية حدث تساقط للأمطار بكميات كبيرة جدا لا يتناسب مع حجم الأنابيب الموجودة في الرمادي”.

 

وأضاف العوسج، أن “أنابيب مجاري مدينة الرمادي مدمرة بنسبة 80% وتم إكمال بعض الكسورات في الفترة الماضية، ولكن لحد هذه اللحظة لا يوجد أموال لغرض إكمال كل الأنابيب”.

 

وتابع العوسج، أن “الدمار الحاصل في شبكات المجاري وقلة الآليات وانعدامها في بعض الأحيان تسبب بوجود بعض الطفوحات بمدينة الرمادي”، مشيرا الى أن “منطقة حي الجمهوري وسط الرمادي شهد عمليات عسكرية وإرهابية لأكثر من سنة ونصف والقى بظلاله بشكل سلبي على الأنابيب”.

 

وأكد العوسج، أن “إدارة قضاء الرمادي ما تزال لهذه اللحظة تناشد وزارة البلديات ونتوسم بهم لغرض تزويدنا باليات أو إعادة مشروع مجاري الرمادي الذي توقف بنسبة معينة وأصبح وبال على المدينة وأملنا كبيرة بالوزارة لغرض إعادة إكمال المشروع والانتهاء من الأزمة الحالية”.

 

يذكر أن البنى التحتية للمجاري والكهرباء والصحة والماء ومرافق الحياة الأخرى تضررت بشكل كبير لمعظم مناطق الانبار ومنها الرمادي نتيجة العمليات العسكرية و”الإرهابية” من قبل “داعش” التي رافقت تحريرها من التنظيم.

تابعونا على الفيس بوك